إعلان

غرفة القاهرة: نرفض إضراب الصيدليات

12:08 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

غرفة القاهرة: نرفض إضراب الصيدليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - مصطفى عيد:

أعلنت غرفة القاهرة التجارية، استمرار عمل الصيدليات على مستوى الجمهورية، ورفض الدخول في إضراب مساندة للمواطنين ومراعاة لمصلحة البلاد.

وقال إبراهيم العربي، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، عبر بيان للغرفة تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، ''إن ظروف مصر تتطلب المساندة وليس الاضراب، وآن الأوان لننتقل إلى ميادين العمل والانتاج لتعويض الضرر البالغ الذي تاثر به الاقتصاد المصري، وقد حان الوقت لتغير فكر العمل وربط الدخل بالانتاجية والربحية، وإنهاء المطالب الفئوية التي ستضر العامل قبل الدولة أو صاحب العمل''.

وأشاد المهندس إبراهيم العربي، بالموقف الذي أعلنه رؤساء مجالس إدارات شعب أصحاب الصيدليات بالمحافظات، برفضهم التام لدعوة مجلس نقابة الصيادلة للاضراب وغلق الصيدليات غداً الأربعاء، بما سيتسبب في الإضرار بالمقام الأول بالمرضى، الذين يحتاجون لخدمة الصيدليات.

وطالب العربي بضرورة الحفاظ على الاستثمارات القائمة وضمان استمرارها وتوسعها، وجذب استثمارات جديدة محلية وخارجية، لخلق فرص عمل لأبناء مصر في وطنهم، مشدداً على أن هذا لن يتحقق في ظل تنامي المظاهرات الفئوية، بحسب البيان.

من جانبه، رفض الدكتور عادل عبد المقصود رئيس شعبة الصيدليات بغرفة القاهرة، الدخول في إضراب من منطلق حرص أصحاب الصيدليات على مصلحة المريض المصري ومساندة للبلاد في الظروف الصعبة التي تمر بها حالياً مع التأكيد على إحترام قرارات نقابة الصيادلة التي تحقق المصلحة العامة.

وشدد عبد المقصود على ضرورة الشعور بمصر وما تمر به حالياً، قائلاً ''لا نجبر أحد على عدم الاضراب ولكن لابد أن نضع مصلحة البلاد فوق كل إعتبار وفي المقام الاول ونغلبها عن المصالح الشخصية''.

وكانت شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية للقاهرة، وممثلون عن بعض الشعب في المحافظات الأخرى - ومنها دمياط والقليوبية والشرقية والإسكندرية - قرروا رفض الإضراب الذي دعت إليه نقابة الصيادلة يوم الأربعاء المقبل.

وأشار أصحاب هذا القرار في اجتماع عقد بمقر الغرفة التجارية للقاهرة، أمس الاثنين - حضره محرر مصراوي - إلى أن هناك 3 مشكلات تخص أصحاب الصيدليات في هذا الإضراب وهي مشكلة الضرائب، والأدوية منتهية الصلاحية، ومشكلة قرار وزير الصحة رقم 499 لسنة 2012، وأن الإضراب لن يسفر عن نتائج إيجابية بخصوص هذه المشكلات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان