إعلان

سامسونج تستهدف الوصول بصادراتها من مصر إلى مليار دولار

03:32 م الأحد 23 فبراير 2014

سامسونج تستهدف الوصول بصادراتها من مصر إلى مليار د

كتب - أحمد عمار:

ناقش أسامة صالح وزير الاستثمار أول أمس الجمعة، بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة، خلال استقباله سونج هو يان المدير العام لشركة سامسونج الكورية بمصر الموقف الحالي لاستثمارات الشركة بمصر، وخطة الشركة للتوسع بإنتاجها في السوق المصرية خلال الشهور المقبلة، وتحويل مصنعها بصعيد مصر إلى مركز متكامل لإنتاج شاشات الـ ''إل.إي.دي'' (LED) بهدف تصديرها إلى مختلف أسواق المنطقة.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن مدير شركة سامسونج استعرض موقف المشروعات الحالية لشركته بمصر، مشيرًا إلى أن مصنع الشركة، والذي أقامته بمنطقة كوم أبو راضي في محافظة بني سويف بتكلفة استثمارية 1.7 مليار جنيه، يقوم حاليًا بإنتاج 3 ملايين شاشة، غير أن الشركة تستهدف الوصول بحجم صادراتها من مصر إلى مليار دولار بنهاية العام الجاري، كما تستهدف الوصول بحجم إنتاجها إلى 8 ملايين شاشة خلال السنوات الخمسة المقبلة.

كما أكد تمسك شركته وكافة المستثمرين الكوريين بمصر كسوق جاذبة وواعدة للاستثمار، من منطلق إيمانهم بأن مثل هذه الظروف والأحداث المتواترة تعد استثنائية وغريبة على المناخ الداخلي بمصر، ومن شأنها أن تختفي قريبًا فور حدوث الاستقرار السياسي والداخلي للبلاد.

ومن جانبه، أكد وزير الاستثمار حرص الوزارة والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات للمستثمرين، من أجل تحفيزهم على مضاعفة استثماراتهم والتوسع فيها بالسوق المصرية خلال المرحلة الراهنة.

كما وجَّه بتشكيل فريق متابعة مع الشركة الكورية بهدف مساعدتها على ضخ استثماراتها الجديدة في مصر وإقامة المدينة التكنولوجية التي تنتوي تدشينها بمصر خلال الشهور المقبلة.

وتقدم صالح خلال اللقاء بخالص العزاء للمستثمر الكوري في ضحايا حادث الأتوبيس السياحي بطابا من المواطنين الكوريين، مؤكدًا له أن مثل هذه الأحداث العارضة لن تستطيع أن تثني الدولة ولا الشعب المصري عن مواصلة تنفيذ خارطة المستقبل، والمضي قدمًا على طريق إرساء الديمقراطية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة - على حد وصف البيان -.

وحضر اللقاء نيفين الشافعي مساعد وزير الاستثمار، والدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان