إعلان

وزير التخطيط: الاستثمارات الحكومية هذا العام ''الأعلى في تاريخها''

02:32 م الأحد 23 فبراير 2014

وزير التخطيط: الاستثمارات الحكومية هذا العام ''الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة دفعت هذا العام بحزمة من الاستثمارات تعد الأعلى في تاريخها، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الحكومية تم تمويلها من الخزانة العامة للدولة وتم زيادتها عقب مرور ثلاثة أشهر على تولي الحكومة مهامها، كما تم مضاعفتها خلال الأسابيع الماضية لضخ المزيد من الاستثمارات.

وأوضح العربي - خلال كلمته في المؤتمر السنوي التاسع للمجلس الوطني المصري للتنافسية تحت عنوان ''نحو تنافسية إعادة هيكلة المؤسسات في مصر- أن الحالة الأمنية جعلت الاستثمارات الخاصة تتراجع خلال العام الحالي، لافتًا إلى أن مصر تخلفت كثيرًا عن ركب التنمية والتقدم عبر العقود الماضية، وأنه آن الأوان لكي تلحق بهذا الركب من خلال إعادة هيكلة المؤسسات والإطار التشريعي الذي يحكمه.

وأشار إلى ارتفاع عدد سكان مصر إلى 94 مليون مواطن، منهم 86 مليون مواطن داخل مصر، مشددًا على ضرورة أن تسير مصر بالتوازي بين النمو السكاني وارتفاع النمو الاقتصادي.

وبين العربي أن تحقيق التنافسية يعتمد على استخدام الموارد البشرية من خلال إنشاء العديد من المشروعات منها تنمية سيناء، والمثلث الذهبي - الذي يمتد من شرق محافظة قنا حتى محافظة البحر الأحمر - ، ومشروع قناة السويس، كما يعتمد أيضًا على تحسين الموازنة والتي وصل عجزها إلى 14 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي السابق (2012 - 2013)، مؤكدًا ضرورة خفض هذا العجز وتبني سياسية توسعية، ومشيدًا بالدعم التي تلقته مصر من الأشقاء العرب.

ولفت إلى تراجع معدل النمو إلى 2 بالمئة وثبات متوسط دخل الفرد في الثلاث سنوات الماضية، وهو ما انعكس على معدلات البطالة والفقر، بما جعل الحكومة تركز على زيادة الاستثمارات وتعديل قوانين الاستثمار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان