إعلان

أمين الصندوق الاجتماعي للتنمية: البطالة بين النساء 4 أضعاف الرجال

03:33 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

أمين الصندوق الاجتماعي للتنمية: البطالة بين النساء


كتبت - نورهان عبد الناصر:

قالت غادة والي، أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، أن الاهداف الخاصة بالمرأة التي يتولاها الصندوق الاجتماعي تتضمن الإدماج الاقتصادي والإدماج السياسي، مشيرة إلى أن البطالة بين النساء 4 أضعاف البطالة بين الرجال وهو مؤشر شديد الخطورة يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار.

وأضافت والي خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الثلاثاء، بعنوان " أفاق جديدة لتنمية المرأة السيناوية "، أنه على كل امرأة سيناوية أن تحرص على أن يكون لديها الأوراق الرسمية الخاصة بها و بأولادها مثل شهادة الميلاد و قسيمة الزواج و بطاقة الرقم القومي الحديثة .

واستعرضت المشروعات التي يتبناها الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنها مشروع توصيل مياه الشرب لمحافظتي شمال وحنوب سيناء والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي تمول بحوالي 628 مليون جنيه مع 440 جمعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسن سند عضو المجلس القومى للمرأة أن مؤتمر اليوم الهدف منه التعريف بفكرة التسويق والقدرة التنافسية وتذليل كافة العقبات للمرأة في سيناء، وناشد القوات المسلحة ورجال الامن بإعادة الاستقرار السريع للأمن والحفاظ على هيبة وعزة وكرامة مصر.

وقالت سلوى الهرث منسق عام حزب مصر بلدي بشمال سيناء: "سيناء أصبحت حالياً مستهلك أكثر منها منتج لذلك ندعو المجلس أن يتعاون معنا تغيير ذلك، ونتعاون للحفاظ على هذه الحرف اليدوية، وعمل معارض، ولابد من مشروع دائم يرفع من وضع اهالي سيناء وأن يكون هناك على ارض سيناء مقر كبير لتوعية المرأة بهذه الحرف، وانشاء مصانع للاستفادة من مصانع النخيل".

وأكدت الهرث على ضرورة أن يكمل المجلس من جهوده للحفاظ على حقوق المرأة ، ومساندة المرأة القوية بالمحافظات ورفع الوعي لدي السيدات بالحياة السياسية .

وقالت صابحة حسن، رئيس جمعية بنت البادية للتنمية بشمال سيناء ،أن من يريد بناء مصر ينظر إلى المرأة السيناوية على مر التاريخ وعلى مر العصور، قائلة " احنا محتاجين تدريب وتمويل وقروض ميسرة في الجمعيات المعنية بشؤون المرأة وان لا تكون مقايضة بالأوراق الثبوتية والقانونية لصعوبة ذلك واطالب المشير بأن ينظر للمرأة السيناوية ويضمن الرعاية ، واطالب بفتح قنوات تسويق خاصة بالمنتجات الحرفية في شمال سيناء وبمراكز الخدمات الوطنية".

ويهدف المؤتمر إلى تفعيل دور المرأة السيناوية فى التنمية الاقتصادية والاستفادة من منتجاتها الحرفية فى دعم الاقتصاد المصري، من خلال طرح الرؤى الوطنيـة المختلفة لتنمية وتعمير سيناء والحفاظ علي البيئة والتراث، وتفعيل دور المرأة السيناوية والمجتمـع المدني في تنمية سيناء، وتوجيه المؤسـسات الحكومية ذات الصلة لتذليل العقبات التي تواجه المرأة السيناوية اقتصاديا، ‘لى جانب تشجـيـع وجـذب المستـثـمرين الجادين للعمل بسيناء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان