إعلان

وزير الكهرباء: 6 شركات عالمية تتنافس لتنفيذ مشروع الضبعة النووي

12:20 م الإثنين 17 فبراير 2014

وزير الكهرباء: 6 شركات عالمية تتنافس لتنفيذ مشروع

كتب ـ محمود أمين و محمد غايات:

قال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة إن جهاز الخدمة العامة لوزارة الدفاع استلم أرض مشروع الضبعة النووي أمس.

وتابع إمام في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر ''مستقبل وفرص استثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة'' أن هناك 6 شركات عالمية تتنافس لتنفيذ مشروع الضبعة النووي.

وأضاف أن الوزارة لديها خطة لتوليد أكثر من 3500 ميجا وات من الطاقة الشمسية، وذلك بحلول عام 2027، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء كانت أول من استخدم الطاقة الشمسية في إنارة مبانيها.

ومن جانبه، قال محمد قنديل، رئيس تحرير مجلة cnt للسياحة ''نحن في حاجة لتشريعات قانونية جاذبة للدخول في شراكة مع الدولة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وتابع قنديل في تصريح على هامش المؤتمر، أن مصر في حاجة للبحث عن وسائل جديدة للطاقة مثل الطاقة الشمسية والرياح لاقتراب نضوب مصادر الطاقة الأخرى

بينما قال الدكتور صلاح السبكي، مدير مركز بحوث الطاقة إن خطط مصر لتنمية الطاقة الجديدة والمتجددة يجب النظر إليها بشكل عملي وجدي لأنها الوحيدة القادرة على حل مشاكل الطاقة في مصر.

وتابع صلاح أثناء كلمته في المؤتمر أن الوقود الأحفري ''البترول و الغاز الطبيعي'' أصبح طاقة نادرة ويجب تنمية الطلب على الطاقات المتجددة وعلى سبيل المثال إن الطاقة المنتجة تستخدم للصناعات بنسبة 33 ـ 34% منها 1% فقط من الطاقة المتجددة وهو ما يخالف كل التوقعات لمشاريع الطاقة حتى عام 2017.

وأوضح أنه يجب نص تشريعات وتطبيقها على الجهات المملوكة للدولة والقطاع الخاص لتطبيق الكوتة الكهربائية و يجب تنظيم عملية نقل الكهرباء من جانب مرفق تنظيم الكهرباء والوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان