إعلان

وزير التموين: الاتفاق مع المحافظين على منافذ جديدة لبيع الخضر والفاكهة

10:47 ص الإثنين 17 فبراير 2014

وزير التموين: الاتفاق مع المحافظين على منافذ جديدة

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع المحافظين على فتح منافذ جديدة بكافة المحافظات لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة تقل عن الأسواق بحوالي 25 بالمئة للحد من ارتفاع الأسعار وحماية محدودي الدخل.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزير قام بجولة تفقدية في أسواق الإسكندرية للاطمئنان على توافر كافة السلع وبأسعار مناسبة وبجودة عالية، ورافقه خلالها اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، واللواء مدحت الأعصر رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للإسكندرية، والدكتور خالد حنفي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد الوزير خلال الجولة أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح حوالي 500 منفذ من منافذ شركة المصريين للتوزيع لبيع الخضر والفاكهة والبقوليات بجانب الخبز بأسعار مخفضة، وأنه جاري حاليًا تجهيز باقي المنافذ وعددها 1500 منفذ بالإضافة إلى 300 سيارة متنقلة وذلك لطرح كافة السلع بها من خضر وفاكهة، وبقوليات، ولحوم مبردة بأسعار تناسب محدودي الدخل.

وتفقد وزير التموين أحد المولات الكبيرة بمنطقة المنتزه، ثم تفقد سوق راتب واطمئن على جودة السلع وتوافرها بأسعار مناسبة، واستمع إلى شكاوي المواطنين من استغلال بعض التجار في زيادة أسعار بعض السلع ووعدهم بتكثيف الحملات الرقابية اليومية من قبل مفتشي الوزارة ومباحث التموين لضبط الأسواق وعدم المغالاة في الأسعار - على حد وصف البيان -.

كما قام الوزير خلال الجولة بالتحفظ على سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز التجارية كانت تبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي وتم تحرير محضر للسائق.

وتفقد المخبز الآلي لجمعية السيالة الخيرية بمنطقة بحري - مخبز قطاع خاص - الذي ينتج حوالي 40 ألف رغيف خبز مدعم يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف، وتأكد من إنتاجه الخبز بالمواصفات والجودة المطلوبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان