إعلان

وزير التضامن: الفساد يختفي مع تحسن الوضع الاقتصادي

11:18 ص الأحد 16 فبراير 2014

وزير التضامن: الفساد يختفي مع تحسن الوضع الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي إن ظاهرة الفساد في مصر مرتبطة بالمستوى الاقتصادي، وإنها تبدأ في التلاشي مع التحسن المستمر في الوضع الاقتصادي، وإن هناك الكثير من دول العالم تعاني من تلك الظاهرة السلبية.

وأشارت وزارة التضامن خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير استعرض خلال لقاءه مع الدكتور بيتر ايجن رئيس منظمة الشفافية الدولية سياسة الوزارة في استهداف الفئات الأولى بالرعاية، وتحديد هذه الفئات لوصول الخدمات المتكاملة لها وذلك من خلال البرامج التنموية المتكاملة.

كما استعرض رؤية الوزارة نحو برامج اجتماعية جديدة تستهدف الفئات المهشمة والأولى بالرعاية، وأيضًا كافة الجهود والخطط التنموية المتكاملة التي تؤدي إلى تحقيق المشاركة الفعالة لشركاء التنمية الاجتماعية من كافة الوزارات المعينة، وتنسيق وتكامل الأنشطة بين شركاء التنمية.

كما رحب الوزير بالتعاون المثمر مع المنظمة في إطار من الشفافية والحوكمة، مستعرضًا خلال الاجتماع قانون الجمعيات الأهلية الجديد وإسهامه في دعم العمل الأهلي باعتباره شريكًا هامًا وأساسيًا في عملية التنمية، وكيف أسهم المجتمع المدني في إعداد القانون الخاص بهم.

وتناول اللقاء برامج التنمية الاجتماعية المتكاملة للوصول لصياغة واقع اجتماعي جديد يستند على "لمن تقدم الخدمات والمتطلبات الفعلية"، والعمل على تجميع البرامج التي تفي باحتياجات الأسر الفقيرة، وبحث سبل تطوير مستوى الخدمات ووصول الرعاية الاجتماعية لمستحقيها، وحسن استغلال الموارد المتاحة لرفع المعاناة عن الأسر ذات الدخل المحدود.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تمثل العنصر الاجتماعي والمنوط بصياغة السياسات الاجتماعية للفترة القادمة، والارتقاء بالأسرة من خلال برامج تنمية المجتمع، ووضع رؤية مشتركة للمساهمة في تنفيذ برامج تنموية، وتقديم المزيد من الدعم الفني والتقني للعديد من المشروعات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان