إعلان

غبور: قرار الحكومة بوقف اسيتراد ''التوك توك'' ضربة للاقتصاد المصري

04:04 م الخميس 13 فبراير 2014

غبور: قرار الحكومة بوقف اسيتراد ''التوك توك'' ضربة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أبدت شركة جي بي أوتو المتخصصة في تجميع السيارات قلقها من تأثير قرار الحكومة بوقف استيراد الدراجات البخارية والتوك توك لمدة عام واحد.

وأوضحت الشركة عبر بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس، أن رؤوف غبور عضو مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب لها، أبدة قلقه من تأثير القرار، مشيرًا إى أن الشركة تتشاور مع وزير المالية حول أهمية الدراجات البخارية والتوك توك لسكات العشوائيات والمجتمعات الريفية في مصر.

وأشار عبور إلى أن الشركة تدعم ضوابط الدولة لتقنين أوضاع الدراجات البخارية والتوك توك على الطرق العامة، موضحًا أنه ينوي تقديم حلول شاملة لضمان استخراج التراخيص اللازمة لتسيير الدراجات البخارية والتوك توك في مصر.

وقالت شركة "جي.بي أوتو" إن قرار الحكومة المصرية بمنع استيراد الدراجات البخارية والتوك توك سيؤثر على الشركة كما سيمثل "ضربة عنيفة للاقتصاد المصري".

وأشارت الشركة إلى أن "إن قرار منع استيراد الدراجات البخارية والتوك توك حال تطبيقه سيؤثر على جي بي أوتو، فضلا عما سيمثله من صدمة عنيفة للاقتصاد المصري وخطط النهوض بالعشوائيات وتطوير الأقاليم الريفية".

يذكر أن قطاع الدراجات البخارية وعربات التوك توك يمثلان نحو 13.9 بالمئة من إيرادات شركة جي بي أوتو خلال الربع الثالث من عام 2013.

وكان مجلس الوزراء قد قرر مخاطبة وزارة المالية لوقف استيراد الدراجات البخارية والتوك توك لمدة عامًا واحدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان