إعلان

مسؤول: بدء إرسال إخطارات الضريبة العقارية الجديدة للمصانع

04:16 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن بدء إرسال الإخطارات بالضريبة العقارية الجديدة للمصانع، في ضوء البروتوكول الموقع بين وزيري المالية والصناعة حول أسس تقييم القيمة الايجارية للعقارات بالمصانع.

وقالت الدكتور سامية حسين عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إنه سيتم بدء الاجتماعات مع وزير السياحة هشام زعزوع للاتفاق حول معايير تقييم القيمة الإيجارية للفنادق، كما سيتم بحث مع وزراء البترول والنقل والطيران أسس التقييم للقيمة الايجارية للمنشات البترولية والمطارات والمواني.

وأشارت إلى أن وزير المالية هاني قدري اعتمد تقديرات لجان الحصر والتقدير للمصانع بالجريدة الرسمية خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن عدد الطعون التي تلقتها مأموريات مصلحة الضرائب العقارية على تقديرات لجان الحصر والتقدير عن الوحدات السكنية والإدارية والتجارية، بلغت حتى الآن 28 ألف طلب طعن، بنسبة أقل من 1 بالمئة من جمله الاخطارات التي تم تسليمها إلى الممولين حتى الآن والتي بلغت نحو 4,5 مليون إخطار، معتبرة أن الطعون جاءت محدودة وعلى خلاف ما كان متوقعاً.

ولفتت إلى أنه تم تشكيل 4 مجموعات عمل في المصلحة على مستوى المحافظات تحت رئاستها، تتولى بحث تلك الطلبات وحل ما يمكن حله منها قبل الإحالة إلى لجان الطعن.

وقالت إن المراجعة الأولية لطلبات الطعن حتى الآن أظهرت أن بعضها يخص الوحدات القديمة التي أرسلت لها المأموريات الاخطارات بالضريبة العقارية الجديدة رغم حقها في الاعفاء من ضريبة العوايد في ظل القانون الجديد للضريبة العقارية لاحتفاظها بعلاقتها الايجارية القديمة، وطعون أخرى طالب فيها أصحاب العقارات بحقهم في الاعفاء الضريبي عن عقارهم بكامل وحداته لأن قيمته أقل من حد الاعفاء المقرر للقيمة السوقية، بينما القانون يمنح الاعفاء للوحدة وليس للعقار

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان