إعلان

''العربية وبولفارا'' توضح حقيقة القرض التايلاندي وخسائر توقف العمل

12:45 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

بنك بانكوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج إن بنك بانكوك تايلاند عرض عليها قرضًا بمبلغ 100 مليون دولار، وأنها تتفاوض مع البنك بخصوص شروط تتعلق بها.

وأضافت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه الشروط تتضمن أن يتم سداد القرض بالجنيه المصري، وأن يتم احتساب الفائدة من بداية وقت استلام مبلغ القرض، ومحاولة الوصول إلى فائدة لا تتجاوز 5.5 بالمئة، منوهة إلى أن البنك لم يرد حتى الآن على شروطها.

وأشارت إلى أنه في حالة الحصول على القرض سيتم استغلاله في إنشاء مصنع غزل رفيع مضمون الربحية، وكذلك تجديد وتحديث جميع آلات الشركة بمراحل الإنتاج.

ومن ناحية أخرى، قررت الشركة بيع جزء من أرض الوحدة الرابعة بمساحة 33 ألف متر مربع، لافتة إلى أن القيمة السوقية التقديرية للأرض التي تنوي بيعها تبلغ حوالي 174 مليون جنيه، وأن هذه المساحة ليس لها أي تأثير على الشركة خاصة وأن هذه الأراضي زائدة عن الحاجة وغير مستغلة.

ونبهت إلى أنه في حالة بيع هذه الأرض يمكن لها استثمار المبلغ في تنفيذ خطة للإحلال والتجديد، وتفعيل برنامج المعاش المبكر للعمالة الزائدة، وإعادة استثمار باقي قيمة البيع بكافة أنشطة الشركة.

وفي إطار آخر، وعلقت الشركة على الأجازة التي كانت منحتها للعاملين منذ بداية أكتوبر الماضي ومدتها حتى أمس الأحد 7 ديسمبر، حيث قالت إنه في حالة التشغيل كانت الشركة ستتحمل خسائر بحوالي 8 ملايين جنيه شهريًا، وإنها لم تجد أي خيار سوى التوقف المؤقت حتى لا تتحمل خسائر سوى الحد الأدنى لاستهلاك الكهرباء والرواتب الأساسية فقط والتي تبلغ 2.442 مليون جنيه شهريًا.

وأوضحت أن الإدارة عكفت على القيام بعمل دراسة جادة متأنية للوصول إلى نقطة التعادل بين الخسارة والمكسب في الوقت الحالي لتخطي الظروف الصعبة التي تمر بها الشركة ثم التقدم والازدهار بجهد العاملين للوصول إلى منتج متميز وفتح الأسواق المحلية والخارجية كما كانت من ذي قبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان