إعلان

وزير المالية: قناة السويس الجديدة ستغير وجه الاقتصاد للأفضل لـ500 عام

04:01 م الخميس 04 ديسمبر 2014

وزير المالية هاني قدري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد هاني قدري دميان وزير المالية، أن مصر بمشروع قناة السويس الجديدة، تبني اقتصاد على أسس قوية لـ 500 عام مقبلة.

وقال دميان عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إن المشروع لا يزيد فقط من الموارد العامة من خلال مضاعفة إيرادات هيئة قناة السويس، وإنما يفتح آفاقاً جديدة للتنمية تنعكس على تحسين حياة الانسان المصري.

وأضاف ''كما أن المشروع يؤكد أن مصر بعد 30 يونيو لا تورث لأبنائها أزمات أو ديون بل مستقبل مشرق فبفضل المشروع وابعاده التنموية والاقتصادية ستكون منطقة القناة أحد أهم أقطاب حركة التجارة العالمية، فالتنمية التي ستحدثها القناة الجديدة سيمتد تأثيرها إلى الاقتصاد العالمي من خلال مساهمتها في دفع حركة التجارة العالمية وتخفيض تكاليف عمليات الشحن والنقل وبالتالي الإنتاج بمعظم دول العالم التي تمد المواد الخام والسلع والبضائع بهذا الشريان الحيوي للتجارة العالمية''.

وأوضح أن المشروع سيفتح آفاقاً كبيرة لفرص عمل بداية من توفير مليون فرصة عمل ستتاح قريباً بالإضافة إلى مشروعات المزارع السمكية التي ستمتد على طول 120 كيلو متر على جانبي القناة، بجانب مشروعات أخرى لتطوير المواني وتحلية مياه البحر ومشروعات عديدة أخرى تبنى مصر بشكل متكامل وتعتبر حلقة في سلسلة متكاملة لبناء اقتصاد قوي يحقق مستقبل أفضل.

وأكد أن مؤشرات الاقتصاد المصري تسير للأفضل سواء على صعيد النمو الاقتصادي أو معدلات الانتاج الصناعي أو الاستهلاك.

وقال ''إن القطاعين السياحي والاستثماري الأكثر تضرراً من الأزمة الاقتصادية توجد مؤشرات على تعافيهما، ونأمل بحلول يناير المقبل أن يتجاوز جميع تلك الآثار والصعوبات خاصة أن أمامنا مشوار طويل حتى نضع الاقتصاد في المكانة التي تليق به''.

وأشار إلى وضع خطة للسيطرة على عجز الموازنة و برامج لتحسين جودة حياة المواطنين، وكذلك تحسين معاش الضمان الاجتماعي والتوسع في التغطية التأمينية للفقراء والأسر الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال زيارة وزير المالية على رأس وفد ضم 150 من قيادات الوزارة ومصالحها التابعة شمل بجانب رؤساء المصالح الضريبية والجمارك ومساعدي ومستشاري الوزير ورؤساء القطاعات الرئيسية بالوزارة ممثلين عن كل المستويات الادارية بما فيها الخدمات المعاونة.

وتابع الوزير " ما شهدناه من تدفق المصريين للمساهمة في تمويل هذا المشروع، كما أنه يعكس حجم الثقة لدى المصريين في القيادة السياسية لمصر ورغبتهم الصادقة في المساهمة في مسيرة بناء المستقبل التي استطاعت أن تتجاوز المرحلة الصعبة كما يؤكد الانتماء و الشعور الجارف لحب مصر لدى كل المصريين، وكثير من المصريين الذي ساهموا في المشروع لم يكن هدفهم المكسب والخسارة ولكن الأهم المساهمة في بناء اقتصاد بلدهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان