إعلان

مصدر: إنشاء شبكة محطات للأقمار الصناعية لخدمة الملاحة الجوية خلال 2015

05:23 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

المهندس محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات و

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن الشركة المصرية للمطارات حققت أرباحًا قدرها ٣٢٥ مليون جنيه وذلك بعد دفع ضرائب ٢٥ بالمئة من الأرباح هذا العام، مشيرًا إلى أن المخصصات المالية للعام القادم تم وضعها وحازت على موافقة الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال عصمت، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إن مطارات الغردقة وشرم الشيخ وبرج العرب حققت أرباحًا بلغت ٧٠٠ مليون جنيه، وأن الأرباح النهائية للشركة القابضة بلغت ٣٢٥ مليون عقب الانتهاء من دفع الضرائب بالنظام الجديد.

وأكد أن الشركة قامت بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي لتوقيع اتفاقية قرض تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 50 مليون يورو لتمويل مشروعات إحلال وتجديد أنظمة المراقبة الجوية بالمطارات المصرية (الغردقة وشرم الشيخ وبرج العرب والأقصر وأسوان) بفترة سماح 4 سنوات وسداد على 8 سنوات، وأن الشركة ستبدأ التنفيذ لزيادة معدلات الأمان والسلامة ورفع القدرة الاستيعابية بالمطارات المذكورة.

وأوضح أنه منذ يومين وبرعاية وزارة الطيران المدني وبالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي تم توقيع اتفاقية قرض حسن من الحكومة الفرنسية بقيمة 7.1 مليون يورو بفترة سماح 6 سنوات وبفائدة 0.17 بالمئة سنوياً لتمويل مشروع إحلال وتجديد أنظمة المراقبة الجوية بمطار طابا وسوف يتم البدء في مشروع طابا خلال عام ٢٠١٥.

كما قامت الشركة خلال عام 2014 بتنفيذ مشروع إحلال وتجديد أنظمة المراقبة الجوية بمركز القاهرة للملاحة الجوية لزيادة القدرة الاستيعابية للمجال الجوي المصري في حركة الطائرات العابرة، وإحلال وتجديد أنظمة الهبوط الآلي بمطار القاهرة الدولي لزيادة معدلات الأمان والقدرة على نزول الطائرات في مختلف الأجواء.

وأشار عصمت إلى أن الشركة قامت برفع كفاءة برج المراقبة الجوية بمطار الغردقة ليواكب الزيادة في الحركة بعد افتتاح مطار الغردقة الجديد، مؤكدًا أن الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية ستقوم خلال عام 2015 بإنشاء شبكة محطات للأقمار الصناعية لخدمة الملاحة الجوية وتتكون من محطة رئيسة و19 محطة فرعية بالمطارات المصرية لتوفير قنوات جديدة للاتصالات ونقل بيانات الحركة الجوية بين المطارات داخل المجال الجوي المصري.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية خلال المؤتمر، إن من أبرز إنجازات الشركة خلال عام 2014 هو قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مطار الغردقة الدولي الجديد الذي سيؤدي إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 13 مليون راكب سنويًا ويعد تحفة فنية ومعمارية رائعة وذات إمكانيات عالية لخدمة حركة السفر والسياحة واجتذاب الحركة الجوية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من الدراسات التي قام بها بيت الخبرة العالمي "ايكوم" المتخصص في دراسات إنشاء المدن حول المطارات وذلك لإنشاء "الايربورت سيتي" أحد المشروعات العملاقة التي سيتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيعقد خلال شهر مارس القادم بمدينة شرم الشيخ لجذب المستثمرين العرب والأجانب.

ولفت عصمت إلى إنجاز العديد من المشروعات بالمطارات في إطار خطة وزارة الطيران المدني برئاسة الطيار حسام كمال والتي تصب في خدمة المجتمع والاقتصاد القومي والارتقاء عالميًا بمرفق المطارات والطيران المدني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان