إعلان

بريطانيا توضح كيف ساعدت مصر في 2014

05:58 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

السفارة البريطانية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، عن "أبرز ما فعلته من أجل دعم مصر في 2014".

وكان أبرز ما جاء في تقرير نشرته السفارة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، حجم الاستثمارات في مصر، والسياحة، وإطلاق صندوق علمي، والتعاون في مكافحة الإرهاب.

ومن بين تلك المؤشرات:

الاستثمارات البريطانية في مصر

كان الاستثمار البريطاني يمثل قرابة 50 بالمئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال (2013 – 2014).

وأوضحت السفارة أن استثمارات شركتي بريتش بتروليوم، وبريتش غاز في مصر بلغت 1.3 مليار دولار، كما تستعد شركات بريطانيّة ضخ استثمارات كبرى بمصر سيتم الإعلان عنها في 2015.

وشهدت التجارة البريطانيّة مع مصر استمرارًا في النموّ، حيث ارتفعت الصادرات المصرية إلى المملكة المتّحدة بنسبة 45 بالمئة خلال النصف الأول من 2014، كما شهدت الصادرات البريطانيّة إلى مصر صعودًا بنسبة 14 بالمئة خلال الربع الثالث من العام.

السياحة البريطانية لمصر

قام ما يقرب من مليون سائح بريطاني بزيارة مصر خلال العام الماضي.

وفي شهر ديسمبر رفعت بريطانيا الحظر المفروض على سفر مواطنيها إلى محافظات المنيا وسوهاج وبني سويف.

إطلاق صندوق علمي

قالت السفارة البريطانية، إنه تم إطلاق الصندوق البريطاني ''نيوتن-مشرّفة'' خلال شهر أكتوبر 2014 بقيمة بلغت ٢٠ مليون جنيه استرليني، من أجل توسيع روابط البحث العلمي من خلال توفير المِنَح والشراكة المؤسّسيّة.

وأشارت إلى أنه مازال الباب مفتوحًا للتقدم بطلبات منح تحضير رسائل الدكتوراة وحتى آخر يوم في شهر ديسمبر ٢٠١٤.

تمكين المرأة في صعيد مصر

قام السفير البريطاني بالقاهرة كاسن خلال ديسمبر بزيارة إلى المنيا لتسليط الضوء على تأثير مجموعة من المشاريع البريطانيّة الداعمة للفرص الاقتصاديّة للنساء.

وأكدت السفارة أن التمويل البريطاني بـ٤٠٠ ألف جنيه استرليني لمشروع الفنار للقروض متناهية الصغر، ساهم في تحسين حياة ما يقرب من ٤٥٠٠ أرملة وغيرها من النساء التي تعتبر العائل الأساسي لعائلاتهن، لافتة إلى التمويل البريطاني للمشاريع الاجتماعيّة بـ٢٢٠ ألف جنيه استرليني لتطوير أعمالهم التجاريّة وتأمين مستقبل اقتصادي أفضل.

رواد الأعمال المصريين

ساعدت بريطانيا في تمويل برنامج فرصة على مدار ١٢ شهرًا لموائمة وتنظيم لقاءات بين ٥٢ من أصحاب المشاريع ذوي الإمكانات العالية مع موجِّهين شخصيين.

إطلاق فرع لكلية مالفرن

في شهر ديسمبر، قام السفير كاسن ومجموعة عزازي بإطلاق مبادرة جديدة بإنشاء فرع لكلِّيَّة مالفرن في مصر وهو مشروع يهدف إلى جلب إحدى المؤسّسات التعليميّة البريطانيّة المتميِّزة للمرّة الأولى إلى مصر.

التعاون في القضاء على الإرهاب

قالت السفارة، إن بريطانيا تدعم الأمن في مصر لكونه الأساس للسياحة والاستثمار.

وأوضحت أن التعاون في ٢٠١٤ شمل التعاون في أمن المنتجعات السياحيّة؛ وإمدادات المعدات الأمنية التقنية؛ والتدريب التقني لمساعدة قوات مصر على الحماية من العبوات الناسفة والتعاون لمكافحة التهديد الإرهابي الآتي من سيناء وليبيا و خارجها.

قامة أعمال تجاريّة جديدة في عام ٢٠١٥

في شهر أكتوبر، تم الإعلان عن زيارة مرتقبَة إلى مصر لوفد بريطاني تجاريّ استثماريّ كبير في يناير ٢٠١٥ للقاهرة، ومشروع قناة السويس ومدينة شرم الشيخ، بهدف فتح المجال أمام فرص جديدة في قطاعات الطاقة وتجارة التجزئة والبنية التحتيّة، تمهيدًا للمؤتمر الاقتصادي في شهر مارس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان