إعلان

النفط يهبط لأدنى مستوى في 5 سنوات ونصف بسبب تخمة المعروض

11:21 ص الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

النفط يهبط لأدنى مستوى في 5 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

هبط سعر مزيج برنت إلى أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف السنة مقتربًا من 57 دولارًا للبرميل اليوم الثلاثاء بعد أن بددت الهواجس المستمرة من تخمة في الإمدادات العالمية التأثير الداعم للأسعار جراء المخاوف من تعثر إنتاج النفط الليبي.

إلا أن توقعات بسحب 900 ألف برميل من مخزونات النفط الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم حدت من خسائر برنت، وكانت المخزونات قد ارتفعت إلى أعلى مستويات مسجلة في ديسمبر خلال الاسبوع المنتهي في التاسع عشر من هذا الشهر.

وبحلول الساعة 0626 بتوقيت جرينتش هبط سعر برنت في العقود الآجلة تسليم فبراير 56 سنتًا إلى 57.32 دولارًا للبرميل بعد أن نزل في وقت سابق من الجلسة إلى 57.25 دولارًا مسجلا أدنى مستوى من مايو 2009.

كما انخفض الخام الأمريكي الخفيف في عقود فبراير 49 سنتًا إلى 53.12 دولارًا للبرميل بعد أن نزل 1.12 دولار عند التسوية أمس الاثنين، وهبط الخام الأمريكي أمس الاثنين إلى 52.90 دولارًا للبرميل مسجلًا أدنى مستوى منذ مايو 2009.

وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع الأولية في مؤسسة نيو إيدج جابان في طوكيو ''لا بوادر على أي خفض في الإنتاج من جانب أوبك.''

وأضاف أن برنت قد يهبط إلى 55 دولارًا للبرميل وقد ينخفض الخام الأمريكي إلى 50 دولارًا للبرميل في مطلع العام المقبل.

ويترقب المتعاملون الآن البيانات الأسبوعية لمخزونات النفط الأمريكية.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره في وقت لاحق اليوم الثلاثاء في حين تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها غدًا الأربعاء.

ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في تعطل الإمدادات الليبيبة بعد أن تسبب القتال في توقف العمليات في مرفأي التصدير الرئيسيين السدر ورأس لانوف. وتنتج حقول الخام الليبية المتصلة بميناء مرسى الحريقة في شرق البلاد 128 ألف برميل يوميًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان