إعلان

تفاصيل ما وصل إليه الحفر بقناة السويس الجديدة خلال ١٤٠ يومًا

05:47 م الخميس 25 ديسمبر 2014

اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، إنه بعد مرور 140 يومًا من تاريخ انطلاق المشروع، وصل إجمالي أعمال الحفر الجاف إلى نحو 165 مليون متر مكعب من الرمال، بنسبة 66 بالمئة من أعمال الحفر الإجمالية المقدرة بنحو 250 مليون متر مكعب.

وأوضح اللواء كامل الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أنه تم رفع 162 مليون متر مكعب بأعمال الأسبقية الأولى والمحددة بنحو 180 مليون متر مكعب والمقدرة بنسبة 90 بالمئة و3 مليون متر مكعب من أعمال الأسبقية الثانية.

وأضاف أن عدد الكراكات المتواجدة حاليًا في المشروع وصل لنحو 19 كراكة، تمكنت خلال الأسابيع الماضية من رفع 17.5 مليون متر مكعب بنسبة 7 بالمئة من أعمال التكريك المستهدفة.

وبين "الوزير" أن عدد الشركات العاملة بالمشروع بلغت 84 شركة وطنية عاملة، بالإضافة لـ2 من كتائب الطرق التابعة للقوات المسلحة بإجمالي معدات بلغت 4300 معدة ما بين دنابر ولوادر وناقلات رمال ومعدات هندسية مختلفة، ويعمل بالمشروع نحو 23 ألف ما بين مهندسين وفنيين وعمال، لافتاً إلى أن أعمال التدبيش بدأت في قنوات الاتصال ومدخلي القناة الجديدة.

وأشار إلى أعمال تطوير الطرق في المنطقة، حيث يتم حاليًا تطوير الطريق العرضي رقم 1 والممتد من طريق بورسعيد /القنطرة/الاسماعيلية/رأس سدر - شرق قناة السويس، وتم تنفيذ فيه أعمال بنسبة 22 بالمئة، والطريق الطولي الإسماعيلية /العوجة على طول 111 كيلو متر، والممتد من الإسماعيلية حتى الحدود الشرقية الدولية جاري فيه الأعمال المساحية وطريق المعابر الممتد بطول 84 كيلو متر وتم فيه تنفيذ 19 بالمئة من الأعمال.

وقال "الوزير" إن أعمال تنفيذ المرافق المدنية والعسكرية تراوحت ما بين 25 إلى 100 بالمئة تقريبًا، مؤكداً أنه تم تمرير كافة الكابلات أسفل قناة السويس .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان