إعلان

أسعار النفط تتراجع مع بقاء الدولار قريبًا من أعلى مستوى في 9 سنوات

11:39 ص الأربعاء 24 ديسمبر 2014

خام برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت باتجاه 61 دولارًا للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة مع بقاء الدولار قريبًا من أعلى مستوى له في حوالي تسع سنوات مدعومًا ببيانات اقتصادية قوية.

وظل مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى له منذ أبريل 2006 بعد أن اظهرت بيانات معدلة للناتج المحلي الأمريكي للربع الثالث من العام أسرع وتيرة للنمو في 11 عامًا.

وتجعل قوة الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتضررت أسعار النفط أيضًا من بيانات صدرت عن معهد البترول الأمريكي ليل الثلاثاء تظهر زيادة قدرها 5.4 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 19 ديسمبر في حين كان محللون قد توقعوا انخفاضًا قدره 2.3 مليون برميل.

وهبطت عقود برنت تسليم فبراير 58 سنتًا إلى 61.11 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جريتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.58 دولار.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي الخفيف 49 سنتًا إلى 56.63 دولارًا للبرميل بعد أن أغلقت أمس الثلاثاء مرتفعة 1.86 دولار.

وهوت أسعار النفط حوالي 50 بالمئة من أعلى مستوياتها هذا العام والتي سجلتها في يونيو.

وتنتظر الأسواق الآن التقرير الأسبوعي للمخزونات البترولية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال يوسوكي سيتا مدير مبيعات السلع في نيوايدج اليابان في طوكيو إنه من المرجح أن تبقى أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط مستقرة حول مستوياتها الحالية في غياب تخفيضات في الإنتاج أو مخاطر سياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان