إعلان

صعود النفط بعد جلسة متقلبة بالأمس

10:30 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

صعود النفط

سنغافورة - (رويترز):

صعدت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء بفعل توقعات لبيانات اقتصادية أمريكية قوية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء وسط تداول ضعيف بسبب عطلة عامة في اليابان، وبدء المتعاملين إقفال مراكزهم لعام 2014 قبل عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

وقفزت عقود الخام الأمريكي الخفيف لأقرب استحقاق أكثر من دولار إلى 56.85 دولارًا للبرميل قبل أن تتراجع إلى 56.08 دولارًا بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت 45 سنتًا إلى 60.56 دولارًا للبرميل.

وقال محللون إن توقعات لبيانات قوية للناتج المحلي الإجمالي وطلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء دفعت الأسعار للصعود.

ويأتي صعود الأسعار اليوم الثلاثاء في أعقاب ارتفاعات في جلسة متقلبة أمس الاثنين قفزت خلالها عقود برنت في البداية إلى حوالي 63 دولارًا للبرميل بفعل أداء قوي للأسواق العالمية قبل أن تتراجع إلى ما يزيد قليلًا عن 60 دولارًا بعد أن قال وزير البترول السعودي علي النعيمي إن منظمة أوبك لن تخفض الإنتاج حتى لو وصل السعر إلى 20 دولارًا.

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش في مذكرة بحثية "برنت قد ينخفض إلى أقل من 60 دولارًا للبرميل على مدى الأشهر الستة القادمة، وخام غرب تكساس الوسيط قد يهبط إلى 50 دولارًا مع تزايد مخزونات النفط العالمية بشكل حاد من الآن."

وأضاف قائلًا "كلما تسارع هبوط أسعار النفط كلما زاد الضرر على صناعة النفط العالمية. النفط قد يتعافى بشكل حاد بحلول نهاية 2015 ."

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان