إعلان

المالية تتيح 3 مليارات جنيه للتموين والنقل والكهرباء

12:45 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق هاني قدري دميان وزير المالية، على حزمة من الإتاحات المالية بقيمة تزيد على 3 مليارات جنيه لوزارات الكهرباء والتموين والنقل.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة، عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن الإتاحات تشمل ملياري جنيه لتطوير شبكات نقل الكهرباء بالجمهورية لتأهيلها للتعامل مع محطات إنتاج الكهرباء من الطاقات الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتي سمح للقطاع الخاص بالمشاركة في إنشائها وتوريد الإنتاج لهيئة الكهرباء من خلال الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء.

وبين أن المخصصات المالية ستوجه لرفع قدرة الشبكة على تحمل وتوزيع أحمال أكبر من حجم الإنتاج الحالي.

وأضاف أن موافقات وزير المالية تشمل كذلك نحو مليار و750 مليون جنيه لوزارة التموين لإتاحتها لهيئة السلع التموينية منها 500 مليون جنيه لسداد مستحقات المخابز وفقاً لمنظومة المخابز الجديدة، و750 مليون جنيه قيمة دعم سلع البطاقات التموينية، و475 مليون جنيه لشراء 235 ألف طن من القمح المستورد.

كما أتاحت وزارة المالية نحو 30 مليون جنيه لهيئة النقل العام بالقاهرة سداداً لقيمة الدفعة الثانية من عقد توريد 150 أتوبيس نقل عام للهيئة، والمخصص لها 149.6 مليون جنيه.

وأوضح رئيس قطاع الموازنة العامة، أن الوزارة سددت من قبل 50 مليون جنيه قيمة الدفعة الأولى وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المحولة حتى الآن لنحو 80 مليون جنيه وعدد الأتوبيسات المستلمة بالفعل لـ 80 أتوبيساً، مما يعزز من أسطول النقل العام لخدمة المواطنين بمحافظات القاهرة الكبرى.

ووافق وزير المالية كذلك على إتاحة 14.9 مليون جنيه قيمة المخصصات التي يتم تحويلها شهرياً للمجلس الأعلى للصحافة لتدبير استحقاقات بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين أعضاء النقابة، إلى جانب مساهمة الخزانة العامة في علاوة 2008.

وأشار محمد عبد الفتاح، أن المالية حولت بالفعل خلال النصف الأول من العام المالي الحالي نحو 89.4 مليون جنيه للمجلس، حيث يتم تحويل هذه المبالغ في بداية كل شهر حتى يتمكن المجلس من إتاحتها للجهات المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان