إعلان

''مدروس'' مبادرة جديدة تهتم بمعايير بناء وتسويق العلامات التجارية

01:40 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

رنده عبده خبيرة التسويق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طرحت رنده عبده خبيرة التسويق مبادرة مجتمعية جديدة لرسم ملامح الأسس العلمية والمنهجية الصحيحة لبناء العلامات التجارية وتسويقها تحت عنوان ''مدروس''، في إطار التوافق مع التطور المتلاحق الذي يشهده السوق المصري في مختلف المجالات بوجه عام وفي مجال التسويق بوجه خاص.

وقالت عبده عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين إن المبادرة تعد أداة مبتكرة تساهم في بناء العلامات التجارية وفقًا لأسس علمية وعملية، وإنه من المقرر أن تقوم المبادرة على أساس جمع الخبرات ونقل المعرفة اعتمادًا على لقاءات منظمة مع عدد من مسئولي ومتخصصي وخبراء التسويق في مختلف المجالات.

وأضافت أنه سيتم خلال هذه اللقاءات مناقشة مختلف الأفكار وجدوى تنفيذها، بهدف الخروج بمحتوى المبادرة وسيتم أول لقاء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في ديسمبر.

وأوضحت عبده: ''إن السوق المصري في حاجة إلى العديد من المبادرات والبرامج التسويقية التي من شأنها سد الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات الحياة العملية، بشرط أن يمتلك أصحاب هذه المبادرات والقائمون على تنمية مهارات المسًوقين الخبرة الكافية لرفع الوعي ونقل الخبرات وتعزيز مفاهيم التسويق الصحيحة لإثراء التجربة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة''.

وتابعت: ''نجاح المبادرة من شأنه أن يؤثر على تدعيم وتعزيز العلامات التجارية وبناء ثقة المستهلك بها سواء كانت سلع استهلاكية أو أفكار أو أشخاص أو أعمال فنية وغيرها، وهو ما سينعكس بشكل واضح على أداء القطاع التي تعمل به العلامة التجارية وعلى الاقتصاد القومي لمصر، حيث تعد العلامات التجارية وشركاتها مجموعة من الكيانات التي تؤثر على المنظومة الاقتصادية وبالتالي على الأفراد في المجتمع''.

وأشارت عبده إلى أنها تعمل حاليًا على عقد عدد من اللقاءات والمباحثات مع الكثير من الجامعات لتعميم مبادرة ''مدروس'' ونشرها والاستفادة منها ما بين طلبة أقسام التسويق وطلبة الدراسات العليا ومشاريع التخرج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان