إعلان

شركة إيطالية تعتزم إقامة مشروع للطاقة الشمسية في مصر ينتج 500 ميجا وات

03:28 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

أشرف سالمان

كتب - أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، ممثلي شركة ايطالية تعمل في مجال تصنيع الخلايا الشمسية وإنتاج الطاقة من هذه الخلايا، لبحث أوجه التعاون المستقبلي بين الشركة ومصر في مجال الطاقة.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، استعرض ممثلو الشركة الإيطالية حجم الأعمال الذي تديره الشركة في إيطاليا وكندا وغيرها، كما قدموا شرحًا مفصلًا للتكنولوجيا التي تقدمها الشركة في إنتاج الخلايا الشمسية وإنتاج الطاقة.

وأوضحوا أن الشركة تعتزم إقامة مشروع متكامل في مصر للإنتاج المحلي يعمل كمركز لأنشطة الشركة في أفريقيا والشرق الأوسط مستقبلاً بالتعاون مع شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية إحدى الشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين.

كما أعلن ممثلو الشركة عن قيامهم بكافة الدراسات المتعلقة بالمشروع حيث أشاروا إلى أن خطة الإنتاج تتضمن إنتاج 120 ميجا وات في المرحلة الأولى على أن تستكمل باقي المراحل لتبلغ طاقة الإنتاج 500 ميجا وات.

ولفت ممثلو الشركة إلى التزامهم بتدريب المهندسين والفنيين والعاملين بمصانع إنتاج الخلايا الشمسية وبالمزارع الشمسية ونقل الخبرات والتكنولوجيا الخاصة بها.

ومن جانبه، استعرض وزير الاستثمار استراتيجية مزيج الطاقة التي ستعمل الحكومة عليها خلال العشرة سنوات القادمة، والإجراءات الحكومية والتعديلات التشريعية المساندة لتنفيذ هذه الاستراتيجية من تعريفة شراء الطاقة، وأساليب النقل والتوزيع، وحماية المستثمرين، وحماية المنتج المحلي، والضمانات المقدمة من وزارة المالية المصرية، كما أشار إلى وجود نظام بنكي قوي وداعم قادر على المساهمة في تمويل مثل هذه المشروعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان