إعلان

''حماية المستهلك'' يضبط أدوية مجهولة المصدر بإحدى الصيدليات الكبرى

12:35 م السبت 29 نوفمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه بالتعاون مع الادارة العامة للشئون الصيدلية بالجيزة تم ضبط أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بصيدلية ''فارماسي وان Pharmacy 1'' بالمهندسين.

وأوضح يعقوب، عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الجهاز كان تلقى شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيام الصيدلية بالإتجار بعدد من العقاقير والأدوية ومستحضرات التجميل غير المسجلة بوزارة الصحة والمجهولة المصدر، مما يضر بصحة المستهلكين وبصفة خاصة المرضى منهم.

وأضاف أن الجهاز بالتعاون مع الادارة العامة للشئون الصيدلية، قام باتخاذ الاجراءات اللازمة وتم توجيه حملة مشتركة استهدفت مقر الصيدلية، وبتفتيشها تم التأكد من صحة الشكوى.

وتم ضبط 7 عبوات من مستحضر ''Triple Omega''، و 6 عبوات من مستحضر ''Seven Seas''، وعبوتين من مستحضر ''Female Lipo 6 black''، وعبوتين من مستحضر ''Underground Lipo 6 black''، وثلاثة عبوات من مستحضر ''Zotream''، وعبوتين من مستحضر ''Magrim diet''>

وبين حماية المستهلك أن جميعها عبارة عن مكملات غذائية وأدوية تخسيس غير مسجلة بوزارة الصحة، كما تم ضبط عدد من العبوات تحتوي على تركيبات زيوت و مطهرات بدون تاريخ إنتاج أو رقم تشغيلة، وتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر رقم 21305 لسنة 2014 جنح العجوزة والعرض على النيابة العامة للتصرف .

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

كما يمكن للمستهلك إرسال شكواه عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان