إعلان

الفطيم تعلن التوصل إلى تسوية مع الحكومة بشأن أرض ''كايرو فيستفال سيتي''

01:12 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

محمد المكاوي العضو المنتدب للمجموعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت مجموعة الفطيم العقارية مصر ضخ 5 مليارات جنيه في قطاع العقارات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال محمد المكاوي، العضو المنتدب للمجموعة خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - إن المجموعة توصلت لاتفاق نهائي مع الحكومة لتسوية الأرض المقام عليها مشروع كايرو فيستفال سيتي بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أن المجموعة وقعت عقدًا خلال الأسابيع الماضية مع وزارة الإسكان لسداد باقي قيمة الأرض التي يبلغ إجمالي قيمتها 217.9 مليون جنيه تم سداد 86 مليون جنيه منها، وسيتم سداد الباقي دفعة واحدة خلال 90 يومًا، مشيرًا إلى أن المجموعة تملك المبلغ المطلوب وستقوم بالسداد في التوقيت المحدد.

ولفت المكاوي إلى أنه سيتم البدء في طرح المرحله الثانية من المشروع، حيث سيتم ضخ 5 مليارات جنيه خلال السنوات الثلاثة المقبلة من إجمالي استثمارات للمشروع 19 مليار جنيه تم ضخ 7 مليار جنيه منها خلال المرحلة الأولى منه، منوهًا إلى أنه تم حتى الآن افتتاح 200 محل في المركز التجاري التابع للمشروع، وأن من المستهدف أن يصل عدد المحلات التي تم افتتاحها في منتصف 2015 إلى 300 محل.

وأشار إلى أن المجموعة كانت تعاني من مشكلة في منح التراخيص ولكن تم حل هذه المشكلة بعد توقيع العقود مع الإسكان وتدخل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، منبهًا إلى أن المجموعة ستحصل على قطعة أرض بالحزام الأخضر على الطريق الدائري بحق انتفاع من الدولة.

وقال المكاوي إن المرحلة الثانية من المشروع ستتضمن الانتهاء من بناء وتجهيز 240 فيلا، وأيضًا 240 وحدة سكنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان