إعلان

فودافون توقع اتفاقًا مع 7 بنوك للحصول على تسهيلات بقيمة 4 مليار جنيه

04:36 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

شركة فودافون مصر

القاهرة - (رويترز):

وقعت شركة فودافون مصر اليوم الاثنين اتفاقًا مع سبعة بنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية لأجل خمس سنوات بقيمة أربعة مليارات جنيه (559.4 مليون دولار) بهدف توفير سيولة لتحديث شبكتها واقتناص فرص استثمارية جديدة.

وكانت أكبر شركة محمول في البلاد من حيث عدد المشتركين قالت في أواخر أكتوبر الماضي إنها تتفاوض مع سبعة بنوك للحصول على القرض وإنها بصدد التوصل لاتفاق.

وقال حاتم دويدار رئيس مجلس إدارة الشركة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة اليوم الاثنين ''التسهيل الائتماني سيساعد في تحديث شبكة الشركة وقد يوجه جزء منها لأي تراخيص جديدة قد تفكر فودافون في الحصول عليها.''

وتترقب شركات الاتصالات الرخصة الموحدة التي تشمل اتصالات الهاتف الأرضي والهاتف المحمول والانترنت، وستكون الأولى من نوعها في البلاد والتي تأخرت عن الموعد الذي حددته الحكومة في يونيو.

وأضاف دويدار في رد على استفسارات لرويترز أن التسهيلات الائتمانية كلها بالعملة المحلية، وأن مدة الاتفاقية خمس سنوات قابلة للتجديد.

ووقعت الشركة الاتفاق اليوم الاثنين مع كل من بنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، و''اتش.اس.بي.سي''، وباركليز، والإمارات دبي الوطني، وبنك قطر الوطني.

وتملك فودافون البريطانية حصة أغلبية في فودافون مصر فيما تحوز المصرية للاتصالات حصة نسبتها 45 بالمئة.

وفي يوليو قال أحمد عصام الرئيس التنفيذي للشركة إن فودافون تستثمر 9.5 مليار جنيه على مدى ثلاث سنوات اعتبارًا من 2014 لتحسين خدماتها وتطوير شبكة الاتصالات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان