إعلان

شركة أمريكية تدخل في سباق مع أخرى إماراتية للاستحواذ على بسكو مصر

04:14 م الخميس 20 نوفمبر 2014

شركة بسكو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها تلقت إخطاراً من شركة كيلوج الأمريكية ''Kellogg Company'' حول رغبتها الاستحواذ على شركة بسكو مصر.

وقالت هيئة الرقابة المالية، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري منافس بالهيئة مقدم من شركة كيلوج الأمريكية لشراء نحو 11.5 مليون سهم بنسبة 100 بالمئة من أسهم رأسمال الشركة المصرية للأغذية (بسكو مصر) بسعر 79 جنيه للسهم الواحد وبقيمة إجمالية 908.5 مليون جنيه بحد أدنى 5.865 سهم تمثل 51 بالمئة من أسهم بسكو مصر''.

وأشارت الهيئة أنه جاري دراسة ملف العرض من واستيفاء مستنداته.

شركة إماراتية

وكانت شركتا سفنكس أوبيليسك بي في، وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار التابعتين لمؤسسة أبراج الإماراتية، تقدما لهيئة الرقابة المالية بمشروع عرض شراء إجباري حتى عدد 11.5 مليون سهم تمثل نسبة 100 بالمئة من أسهم رأسمال الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر'' بسعر نقدي 73.91 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن القيمة الإجمالية للعرض المقدم تبلغ نحو 850 مليون جنيه بحد أدنى 5.865 مليون سهم تمثل نسبة 51 بالمئة من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.  

وأشارت الهيئة إلى أنه جاري دراسة ملف العرض من قبل الهيئة واستيفاء مستنداته، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ البورصة اللازم من إجراءات رقابية حيال العمليات المنفذة المشتبه في تنفيذها بناء على معلومات داخلية.

وكان عدد من المساهمين بالشركة والمالكين بنسبة 56 بالمئة من رأسمال الشركة أعلنوا موافقتهم على بيع أسهمه لشركة ''أبراج جروب'' التي أخطرتهم بانتهائها من الفحص النافي للجهالة على شركة ''بسكو مصر'' وبنيتها تقديم عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وبحد أدنى 51 بالمئة من رأس المال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان