إعلان

البورصة المصرية تتبنى مبادرة لدعم مستشفى ''57357'' لسرطان الأطفال

02:58 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

مستشفى 57357 لسرطان الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت البورصة المصرية أن مجلس إدارتها تبنى في اجتماعه الأخير مبادرة لدعم مستشفى ''57357'' لسرطان الأطفال من خلال آليات سوق المال، وذلك على غرار الأدوات والآليات المالية المطبقة في العديد من الدول في العالم لخدمة الأغراض الاجتماعية.

وأوضح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية خلال بيان للبورصة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المبادرة تركز العمل على تحقيق مبدأ الاستدامة المجتمعية والتي تهدف إلى عدم الاعتماد على التبرعات فقط وإنما تحقيق استقلالية مالية للمؤسسات الاجتماعية عن طريق خلق إطار استثماري اختياري يضمن استدامة وتعظيم العائد المتحقق للمؤسسة الاجتماعية.

وأكد عمران أن هذه المبادرة تُعد جزء من استراتيجية البورصة خلال الأعوام ما بين (2014 - 2017) لتعميق المشاركة المجتمعية، موضحاً أن المجلس فوضه في التشاور مع الهيئة العامة للرقابة المالية، ومصر للمقاصة، ومجلس أمناء المستشفى، ومختلف أطراف السوق للوقوف على أفضل السبل لدعم المستشفى.

وأشار إلى أنه سيتم النظر في العديد من المقترحات التي من شأنها دعم قدرة المستشفى مالياً لمواجهة التوسعات المتوقعة وزيادة قدرتها الاستيعابية من خلال تشجيع أطراف السوق من المستثمرين والشركات على المساهمة اختيارياً في إنشاء صندوق استثمار لدعم المؤسسة سواء من خلال عمليات التداول أو توزيعات الأرباح.

وأضاف عمران أن البورصة المصرية لديها سجل نشط في مجال المبادرات المجتمعية، حيث تعتبر واحدة من خمس بورصات في العالم انضمت إلى ''مبادرة البورصات ذات المسئولية المجتمعية (SSE)'' والتي أسسها الأمين العام للأمم المتحدة في 2009.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان