إعلان

قناة السويس تحتفل ببدء التكريك بالمشروع الجديد بمشاركة إمارتية

02:39 م الخميس 13 نوفمبر 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

بدأت فعاليات الاحتفالية الدولية التي تقيمها هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، بمركز المحاكاة، بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية، حيث يتم الاحتفال بتوقيع مجموعة من أكبر شركات التكريك العالمية تحت اسم ''تحالف التحدي'' لأعمال التكرير بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن التحالف يضم  أسطول كراكات هيئة قناة السويس، وشركة ''الجرافات الوطنية الإماراتية''، وشركتي'' فان أورد '' و ''بوسكالس'' الهولنديتين، وشركتي ''جان دو نيل'' و''دريدجينج إنترناشيونال'' البلجيكيتين، وشركة ''جريت ليكس'' الأمريكية.

وأشار إلى أنه منذ أن أعطى رئيس الجمهورية إشارة بدء العمل في مشروع قناة السويس الجديدة، تم اتخاذ الخطوات التنفيذية لإتمام المشروع في التوقيتات المحددة والتي تم وضعها كجدول زمني لتنفيذ المشروع لجميع مكوناته، وهي أعمال حفر جاف بكميات حوالي 250 مليون متر مكعب، وإزالة تكسيات وستائر بطول حوالي 30 كيلو متر، وإنشاء تكسيات جديدة بطول 100 كيلو متر.

كما تشمل أعمال المشروع تجهيز أحواض ترسيب لاستقبال ناتج أعمال التكريك، وأعمال تكريك بكميات حوالي 250 مليون متر مكعب (حفر تحت منسوب المياه)، ونقل مرافق وسيفونات (مياه – كهرباء – اتصالات – وقود – غاز)، بالإضافة إلى جميع التجهيزات اللازمة للمساعدات الملاحية للمجرى الملاحي الجديد، وإنشاء مراسي معديات جديدة لخدمة المواطنين.

وأوضح رئيس الهيئة أن كل هذه الأعمال تجري على قدم وساق طبقًا لتوقيتات زمنية، وطبقًا لتكليفات كل جهة حسب اختصاصها.

ونوه إلى أنه تم إنشاء مجموعة عمل لدراسة وتقييم الشركات العالمية في مجال التكريك وذات الكفاءات والقدرة على تنفيذ مثل هذه الأعمال ولها سابق خبرة وتجربة في تنفيذ مشروعات التكريك العملاقة المشابهة، وتم تقسيم المشروع إلى 6 مناطق، وتحديد كميات التكريك المطلوبة لكل منطقة حسب الرسم المعلن، وعمل سيناريو لخطوات وأسلوب التنفيذ والذي يستغرق تنفيذه 10 أشهر تنتهي في بداية اغسطس 2015.

ولفت مميش إلى الانتهاء من إعداد مواصفات أعمال التكريك وشروط التنفيذ اللازمة للمشروع (مواصفات - رسومات - جداول كميات - تقرير لأبحاث التربة - الشروط التعاقدية) وتجهيزها للطرح على الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكريك.

كما تم تقسيم المشروع إلى 6 مناطق على أن تقوم إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس بتنفيذ المنطقة الأولى، وعلى ذلك تم طرح الخمس مناطق المتبقية على الشركات العالمية المتخصصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان