إعلان

"الأولى للاستثمار": البت في سحب ترخيص مشروع "العز" بأسيوط أكتوبر الحالي

02:35 م الخميس 09 أكتوبر 2014

شركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية


كتب - أحمد عمار:

قالت شركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، إنها تقدمت بطلب إلى لجنة فض منازعات الاستثمار لالغاء قرار الجهة الادراية بايقاف وسحب تراخيص مشروع العز بمحافظة أسيوط.

وكان الجهات الادارية بمحافظة أسيوط قررت سحب تراخيص مشروع العز لانشاء مجمع سكني واحد لبدروم وتجاري وإحدى عشر دوراً.

وأوضحت الشركة عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنها حصلت على تراخيص مشروع العز لانشاء مجمع سكني يحمل رقم 117 لسنة 2009 بتاريخ 12 مارس 2014 وأنه طباٌ للبرنامج الزمني للمشروع تم إسناد أعمال التنفيذ إلى مجموعة ناجي جروب للمقاولات وشركة ترو فاليو للاستشارات الهندسية ومكتب ديزاين للتصميمات المعمارية واللاندسكيب ومجموعة فالكون جروب لإدارة أمن الموقع.

وأشارت إلى أنه بلغت قيمة التعاقدات نحو 21 مليون جنيه، لافتة إلى أن كافة الشركات التي تم التعاقد معها تسلمت الموقع وتم الانتهاء من أعمال التهيئة وبدء أعمال الحفر والشروع بالتنفيذ الفعلي، إلا أنه تم إيقاف الأعمال من الجهة الإدارية وسحب تراخيص المشروع.

وأكدت الأولى للاستثمار العقاري على سلامة موقفها القانوني واحقيتها في الترخيص الصادر من الجهة الادارية بناءً على فتوى جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء الصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2013 والمراجعة الدقيقة من الادارة القانونية والهندسية وسداد كافة الرسوم واستيفاء لكافة المستندات.

وقالت الشركة ''إن الترخيص صدر وفقاً لاحكام القانون وأصبح بمنأى عن الالغاء أو السحب وتحصنه بمرور المدة القانونية التي تتطلبها المشرع القانوني للسحب أو الالغاء وهي 60 يوماً، وتعمل الشركة على إزالة الأثر القانوني للقرار الصادر بايقاف التراخيص وإزالة كافة الأثار المترتبة.

وأكدت الشركة على أن برنامجها التشغيلي والمالي والزمني للمشروع لم يتغير كما هو، حيث من المخطط التسليم بنهاية 2018.

وأوضحت أنه سيتم البت في طلب إلغاء قرار الجهات الادراية بحسب الترخيص خلال شهر أكتوبر الحالي، مشددة على أن الشركة تتمسك بكافة حقوقها المادية والمعنوية والقانونية وحقوق مساهميها مع حفظ كافة التعويضات والأضرار الناتجة ومالحق بأضرار نتيجة وقف الأعمال بمشروع العز، حيث تبلغ حصة الشركة نحو 10 بالمئة.

ولفتت الأولى للاستثمار، أنها تعتزم زيادة حصتها مستقبلاً بمشروع العز وتمويل ذلك عبر زيادة رأس المال، حيث يعمل مجلس الادارة على دراسة ذلك حالياً وإعداد خطة عمل زيادة رأس المال ومردودها على الشركة ومساهميها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان