إعلان

الفاو تعلن تدشين موقع إلكتروني لمكافحة إهدار ثلث إنتاج العالم من الغذاء

01:40 م الأحد 26 أكتوبر 2014

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ''الفاو'' أنه تم تدشين منصة شبكية جديدة عبر الانترنت لجمع الموارد التي تسمح بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات فيما يخص تقليص الخسائر الغذائية وإهدار الأغذية.

وأوضحت الفاو في بيان أصدرته مؤخرًا عبر موقعها الإلكتروني أن المنصة تُشكل جزءًا من مشروع ''تعميم الحد من فاقد الغذاء لصالح صغار المزارعين بمناطق العجز الغذائي''.

وكانت الجماعة العالمية الجديدة لقواعد الممارسات ''COP'' المعنية بالحد من خسائر الأغذية بالمشاركة من قبل وكالات الأمم المتحدة الثلاث في روما وهي ''FAO''، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وبرنامج الأغذية العالمية اشتركوا في تدشين تلك المنصة حتى تصبح نقطة مرجعية عالمية تُعنى بتيسير تبادل المعلومات وإقامة حلقات الربط بين أصحاب الشأن بما في ذلك المؤسسات العامة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتتيح المنصة الجديدة لأصحاب الشأن متابعة الأنباء والأحداث ذات الصلة، والنفاذ إلى المكتبات الإلكترونية وقواعد البيانات وغير من مستودعات المواد، وكذلك دخول حلبة الشبكات الاجتماعية، وسيتاح قريباً عدد من الدورات التدريبية عبر الانترنت والوحدات المنهجية للتعليم الإلكتروني (e-learning modules) في إدارة عمليات ما بعد الحصاد.

وتدل التقديرات على أن ما يقرب من 30 بالمئة من الإنتاج الغذائي العالمي، أي ما يتراوح بين 40 و50 بالمئة من المحاصيل الجُذرية والفواكة والخضروات، و20 بالمئة من البذور الزيتية واللحوم ومنتجات الألبان، و35 بالمئة من ناتج الأسماك، إما أنها تفسد أو تُهدر هباء، وتبلغ هذه الكميات في المجموع ما يصل إلى نحو 1.3 مليار طن، أو ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجات ملياري شخص.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان