إعلان

مبادرة لتدريب العاملين بالقطاع الفندقي على تقديم أعلى مستوى من الخدمات

03:36 م الأحد 19 أكتوبر 2014

رجل الاعمال نجيب ساويرس

 

كتب - أحمد لطفي:

 

أعلنت شركة الأهرام للمشروبات أنها عقدت شراكة مع اتحاد الغرف السياحية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والمدرسة الألمانية بالجونة تقوم على تدريب العاملين بالقطاع الفندقي على تقديم أعلى مستوى من الخدمات الفندقية طبقًا لأفضل المعايير العالمية.

 

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الدورة التدريبية للعاملين بقطاع الخدمات الفندقية تستغرق أسبوعين بمقر المدرسة الألمانية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء بالفنادق والمطاعم ورواد الشواطئ، بجميع الفنادق الواقعة في المحافظات السياحية.

 

وصرح العضو المنتدب للشركة يان- كييس نيمان بأن ''الخدمة الفندقية شديدة الأهمية، فهي تؤثر بشكل كبير على قطاع السياحة، لأنها من المعايير الأساسية التي تعكس شكل مصر في الخارج، وجودتها تحدد بدرجة كبيرة مدى رضا السائح عن زيارته والانطباع الذي يكونه عن البلد، ومن هنا جاء اهتمامنا بتطوير قطاع الخدمات الفندقية وتنظيم الدورات التدريبية للوصول بمستوى العاملين بها إلى أعلى مستوى طبقاً للمعايير العالمية''.

 

وأضاف أن '' قطاع السياحة مصدر أساسي من مصادر الدخل القومي حيث يمثل 12.6 بالمئة في عام 2013 من الناتج القومي، ويعمل به حوالي 2.9 مليون مصري يمثلون حوالي 11.5 بالمئة من إجمالي القوى العاملة المباشرة والغير مباشرة، وذلك لأحدث إحصائيات تقرير مجلس السفر والسياحة العالمي عام 2013''.

 

ومن جانبه، قال إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية إن هذه المبادرة تعد نموذجًا حقيقيًا لما ينبغي أن تكون عليه الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف دعم السياحة المصرية واستعادة دورها كقاطرة للنهوض بالاقتصاد القومي حيث انخفض دخل السياحة بنسبة 65 بالمئة منذ عام 2010، مما يتطلب تضافر جميع الجهود للمساهمة في النهوض بالسياحة مرة أخرى.

 

وأضاف إلهامي أن مستوى الخدمات المقدمة للسياح بالفنادق والمطاعم، من أهم المعايير التي تجذب السياح وتعكس صورة إيجابية للسياحة في مصر بدون دعاية مدفوعة، فهي تربط السائح بالمكان وتشعره بالتميز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان