إعلان

5 وزراء يفتتحون معرض الأسر المنتجة ''ديارنا 2014''

02:56 م الأحد 05 يناير 2014

5 وزراء يفتتحون معرض الأسر المنتجة ''ديارنا 2014''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتح الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي المعرض السنوي للأسر المنتجة والتكوين المهني ''ديارنا 2014'' اليوم الأحد في دورته الخمسين بصالة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر والذي يستمر حتى 13 يناير الحالي تحت شعار ''من بيتنا لبيتك''.

وشارك الوزير في الافتتاح الذي - حضره محرر مصراوي - 4 وزراء حاليين وهم الدكتور محمد مختار جمعية وزير الأوقاف، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، والدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، بالإضافة إلى الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، وغادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، والدكتور علي مصلحي وزير التضامن في عهد حكومة الدكتور أحمد نظيف.

وقالت غادة والي خلال بيان لها اليوم بمناسبة الافتتاح إن المعرض يأتي انطلاقًا من حرص وزارة التضامن والصندوق الاجتماعي على مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ لمنتجاتها من خلال البيع المباشر للجمهور أو التعاقدات الداخلية أو التصديرية، وأن ذلك يأتي كجزء من سلسلة الخدمات غير المالية التي يقدمها الصندوق.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية والبيئية والتراثية منها منتجات السجاد والحرير والصوف والكليم المتطور والجوبلان والملابس ومشغولات فنية والخيامية والبردي ومنتجات قرن الجاموس ومنتجات الخوص واللاسيه ومشغولات الألياستر والنحاس والصدف والجريد والإكسسوار والعرائس الخشبية.

كما يضم أيضًا منتجات الصناعات الغذائية مثل عسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر والأعشاب الطبية، ومنتجات أسيوط وسوهاج (تلى وأخميم)، والبحر الأحمر (الكروشيه)، ومنتجات شمال سيناء، والوادي الجديد، وأسوان، بالإضافة إلى منتجات مراكز التكوين المهني من الموبيليات والأثاث بأسعار اقتصادية تناسب دخول الشباب المقبل على الزواج والأسر ذات الدخل المنخفض.

وتشمل أجنحة المعرض التي تبلغ 50 جناحًا عرض أنشطة الوزارة الأخرى (الدفاع الاجتماعي - التأهيل الاجتماعي - مشروعات المرأة - صندوق دعم الصناعات - المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع - الأندية الثقافية والاجتماعية).

ويصل عدد الأسر المستفيدة من مشروع الأسر المنتجة منذ بدايته وحتى الآن إلى 2.750 مليون أسرة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان