إعلان

الزارعة توافق على تخصيص 18 قطعة أرض لمشروعات النفع العام في 7 محافظات

03:05 م السبت 04 يناير 2014

الزارعة توافق على تخصيص 18 قطعة أرض لمشروعات النفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وافق الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تخصيص مساحات أراضي تابعة الدولة، لإقامة 18 مشروع خدمي للنفع العام في 7 محافظات مختلفة، منها 6 محافظات في الصعيد.

ففي محافظة البحيرة وافق الوزير على تخصيص مساحة 200 فدان بناحية الطرانة مركز حوش عيسى، لإقامة منطقة صناعية بالمحافظة، ذلك فضلاً عن مساحة 346 فداناً، خصصها المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي تقديراً لأهمية المشروع، بناءً على اقتراح أبوحديد، مما يعد فرصة جيدة لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.

وفي محافظة المنيا تم تخصيص مساحة 5000 فدان لإقامة فرع لجامعة الأزهر، للتيسير على طلاب المحافظة وذلك بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية، حيث تم البدء بالفعل في إنشاء المبنى الرئيسي للمدرجات من ثلاثة أدوار تحتوي على 4 مدرجات لاستيعاب 400 طالب في المدرج الواحد، و جاري إنشاء المسجد الرئيسي للجامعة، وأسوار على الواجهة، و 3 بوابات، كما تم توصيل الكهرباء، و بئر لري الزراعات، وتركيب خط مياه عكره لتغذية عملية الشرب نقية.

فيما أقر وزير الزراعة موافقته، على تخصيص مساحة 5000 متر لإقامة مركز شباب القرارة بمحافظة سوهاج، فضلاً عن تخصيص مساحة 8091 متراً مربعاً بأولاد عزاز و 7 أفدنة أخرى بمركز المنشأة لإقامة عمارات سكنية للشباب ومدرستين و مركز شباب و شوارع مقترحة، و جاري دراسة تخصيص أراضي أخرى كمساكن بديلة بالمجان، لسكان العشوائيات بالمنطقة المجاورة لنهر النيل بنفس المركز.

كما تم تخصيص مساحة 20 س 6 ط خارج زمام طريق أسيوط - سوهاج الصحراوي لإقامة محطة لخدمة السيارات، بمحافظة أسيوط و222 فداناً أخرى بمدينة القوصية لهيئة التنمية الزراعية لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والزراعي، بالإضافة إلى تخصيص مساحة 45 فداناً لشركة أنابيب البترول ناحية شقير بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بناءً على طلب الهيئة العامة للبترول، فضلاً عن 5000متر مربع آخرين بنفس المحافظة لإقامة مخازن رمال بيضاء.

وفي إطار الخطة الوزارية للمشروع القومي للغابات الشجرية، تم تخصيص 10 مساحات من الأراضي بـ6 محافظات مختلفة، هي الأقصر وسوهاج، وأسيوط، وقنا، والبحر الأحمر، وبني سويف لإقامة غابات شجرية لمعالجة الصرف الصحي بتلك المحافظات.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي.. شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان