إعلان

أبو شادي: حذف 222 ألف مواطن من بطاقات التموين.. وحملة إعلامية عن الدعم

10:31 ص الثلاثاء 28 يناير 2014

أبو شادي: حذف 222 ألف مواطن من بطاقات التموين.. وح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد المواطنين الذين حذفوا أنفسهم طواعية من البطاقات التموينية بلغ حوالي 222 ألف مواطن، وأنه سيتم تشكيل لجنة لإطلاق حملة إعلامية لإثارة حوار مجتمعي حول تحقيق العدالة في توزيع الدعم.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزير أكد خلال اجتماعه أمس الاثنين مع وفد من مركز العقد الاجتماعي أن من حذفوا أنفسهم من البطاقات التموينية قاموا بذلك لإحساسهم أنهم لا يستحقون الدعم السلعي، وأن الحذف تم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبطاقات التموينية لاستكمال البيانات وإضافة المواليد.

وشدد على أن الوزارة حريصة على تقديم خدمة أفضل للمواطنين مستحقي الدعم حيث تم رفع جودة الحصص التموينية من سكر وزيت وأرز المربوطة على البطاقات التموينية

ويبلغ عدد البطاقات التموينية حوالي 18 مليون و200 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن.

وكان أبو شادي أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي أن عدد المواليد من عام 2006 إلى عام 2011 الذين تمت إضافتهم عبر الموقع الإلكتروني أو المكاتب التموينية على البطاقات التموينية حتى يوم 16 يناير بلغ أكثر من 6 ملايين مولود.

وأشار الوزير خلال بيان اليوم إلى أنه يجري حاليًا تنقية البطاقات التموينية من المتوفين منذ أكثر من 3 شهور، والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخرى، والمهاجرين للخارج، وذلك عن طريق الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ومصلحة الجوازات والهجرة، ووزارة القوي العاملة.

وهدف الاجتماع إلى إطلاق حملة إعلامية لتوصيل الدعم السلعي لمستحقيه من الأسر الفقيرة.

وأوضح الوزير أنه سيتم تشكيل لجنة من كل من وزارات التموين، والتنمية الإدارية، والمالية، ومنظمات المجتمع المدني، وجمعيات حماية المستهلك، والإعلام العام والخاص لوضع خطة لإطلاق حملة إعلامية لإثارة حوار مجتمعي واسع حول تحقيق العدالة في توزيع الدعم السلعي بهدف وصول الدعم لمستحقيه.

ومن ناحيتها، أكدت ألفت جمال الدين رئيس وحدة التخطيط المجتمعي بمركز العقد الاجتماعي أن الحملة الإعلامية ستهدف إلى إرساء قيم المسئولية المجتمعية وإعلاء دور الفرد في التغيير الإيجابي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان