إعلان

وزير الصناعة يشارك في اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي بباريس

04:10 م الجمعة 24 يناير 2014

وزير الصناعة يشارك في اجتماع مجلس الأعمال المصري ا

باريس - (أ ش أ):

يبدأ منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، في الثاني من شهر فبراير المقبل، زيارة تستغرق 3 أيام إلى العاصمة الفرنسية، هي الأولى لوفد رسمي مصري إلى باريس بعد إقرار الدستور الجديد للبلاد.

ويجرى وزير التجارة والصناعة خلال الزيارة - بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لسفارة مصر بباريس، اليوم الجمعة - سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين الفرنسيين من بينهم وزيرة التجارة الخارجية نيكول بريك، ووزير التنمية الإنتاجية (الصناعة) آرنو مونبور.

ويعقد الوزير عبد النور كذلك اجتماعات مع المسئولين وأعضاء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية ''ميديف'' التي تعد أكبر منظمة أعمال في فرنسا، وعدد من كبار رجال الأعمال الفرنسيين ومن بينهم ''برونو لافون'' رئيس مجموعة ''لافارج''.

كما يشارك وزير التجارة والصناعة في أعمال الدورة الأولى لمجلس الأعمال المصري- الفرنسي المشترك بعد إعادة تشكيل الجانب المصري به مؤخراً.

كما ستشهد الزيارة أيضاً تشكيل اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين بهدف تعزيز التعاون المشترك لاسيما في قطاعات التعدين والطاقة والسيارات والصناعات الزراعية.

ومن المنتظر أن تتركز المباحثات بين وزير التجارة والصناعة، الذي سيرافقه وفد من رجال الأعمال المصريين - مع الجانب الفرنسي على سبل تعميق وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس والتركيز علي زيادة الصادرات المصرية إلي السوق الفرنسية فضلاً عن زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان