إعلان

اللجنة الفنية لاستغلال الرمال السوداء تقرر طرح المشروع بمزايدة

03:28 م الخميس 02 يناير 2014

اللجنة الفنية لاستغلال الرمال السوداء تقرر طرح الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قررت اللجنة الفنية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لدراسة مشروع استغلال الرمال السوداء، على طرح استغلال المشروع من خلال مزايدة.

وكان مجلس الوزراء شكل اللجنة المكونة من ممثلي وزارات الكهرباء، والتجارة والصناعة، والاستثمار، والبترول، والدفاع، والداخلية، والانتاج الحربي، وهيئة المواد النووية.

وصرح هاني صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، عبر بيان لرئاسة الوزراء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن اللجنة خلصت إلى عدد من التوصيات أتى على رأسها، طرح استغلال الرمال السوداء بنظام المزايدة من خلال كراسة شروط تشتمل على مراحل تصنيفية متدرجة التكنولوجيا، على أن يكون وطرح كراسة الشروط من خلال محافظة كفر الشيخ وهيئة المواد النووية.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم خلالها استخراج واستخلاص وتنقية معادن الرمال السوداء، والمرحلة الثانية يتم خلالها إقامة مصانع لتصنيع المواد الخام والمعادن المستخلصة من خلال صناعات بسيطة ومتوسطة وعالية التكنولوجيا.

وقال صلاح إنه إلى جانب الفوائد الاقتصادية للمشروع والتي تتمثل في استغلال المعادن عالية القيمة والتي تعتبر خامات لعشرات الصناعات بما يسهم في إقامة استثمارات وتوفير فرص عمل، فإن المشروع سوف يقدم عدة فوائد للبيئة، تتمثل في ردم البرك والمستنقعات حول القرى المحيطة بالمشروع مبنطقة البرلس بكفر الشيخ، وكذلك تسوية وتدعيم الساحل بحيث يمكن استخدامه في المشروعات التنموية المختلفة، وإنشاء حائط صخري لمنع النحر نهائياً عن الساحل الجديد وحمايته، تسليم خطوط الخدمات المختلفة من كهرباء وغاز ومياه عذبة وطرق فرعية لمحافظة كفر الشيخ بعد إنتهاء المشروع.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على بنود الطرح التى تم إعدادها من جانب محافظة كفر الشيخ وهيئة المواد النووية، ليتم عرضها من خلال كراسة الطرح على المستثمرين في أقرب فرصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان