إعلان

وزير الصناعة يبحث مع مجلس الأعمال المصري الفرنسي زيادة التبادل التجاري

03:26 م السبت 18 يناير 2014

وزير الصناعة يبحث مع مجلس الأعمال المصري الفرنسي ز

كتب - محمد سليمان:

إلتقى منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، بأعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الفرنسي، بعد إعادة تشكيله برئاسة فؤاد يونس، حيث تناول اللقاء بحث خطة عمل المجلس خلال العام الحالي لزيادة حجم التجارة بين البلدين وكذلك الاستثمارات المشتركة.

وقال الوزير، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، ''إن اللقاء تناول الترتيبات الخاصة بزيارته لفرنسا خلال شهر فبراير المقبل، والتي من المقرر أن يشارك فيها أعضاء المجلس، حيث سيتم عقد لقاءات مكثفة مع عدد من الوزراء المعنيين لبحث تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة والتركيز على زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الفرنسي، فضلاً عن عقد لقاءات مع جمعية أرباب الأعمال الفرنسيين (ميداف) وهي أكبر منظمة أعمال هناك، بالإضافة إلى عقد اجتماع مشترك لمجلس الأعمال بشقيه المصري والفرنسي وكذلك اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين''.

وأضاف ''أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة، حيث أنها أول زيارة لوفد مصري إلى فرنسا عقب تنفيذ أول خطوة في استحقاق خارطة الطريق وهو إقرار الدستور الجديد، وهو الأمر الذى سيؤكد للمجتمع الفرنسي بأكمله أن الشعب المصري بدأ في تنفيذ طموحاته وآمال 25 يناير و 30 يونيو، وأن مصر على طريق الاستقرار وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويمنح الثقة للمستثمرين الفرنسيين سواء لإقامة مشروعات جديدة في مصر أو التوسع في المشروعات القائمة''.

وبين أن الهدف من الزيارة هو توضيح الرؤى المستقبلية لمصر، وأيضاً استعراض توجهات الحكومة المصرية نحو استعادة ثقة رجال الأعمال لضخ استثماراتهم في السوق المصري.

ومن جانبه، قال فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الفرنسي، إن المجلس لديه خطة طموحة لتعزيز العلاقات المشتركة مع الجانب الفرنسي، حيث من المقرر أن يتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من البلدين وكذلك توضيح الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري في ضوء تصور رجال الأعمال المصريين، لافتاً إلى أن المجلس يجري حالياً مباحثات مع وزراء الاسكان والنقل والطيران المدني والكهرباء والبترول للتعرف على خططهم المستقبلية لعرضها على مجتمع الأعمال الفرنسي.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس قاموا خلال المرحلة الماضية بوضع خطة عمل المجلس للعام الحالي، حيث تم تشكيل 3 لجان أساسية داخل المجلس وهي لجنة الاستثمارات واللجنة التجارية، بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية.

وأوضح محمد اوزالب، عضو المجلس ورئيس لجنة الاستثمارات، أن اللجنة تجري حالياً إعداد إحصائية بأوضاع الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر خلال الثلاث سنوات الماضية وأهم المشكلات التي تعرضت لها، بالإضافة إلى إعداد ملف متكامل عن مناخ الاستثمار في مصر وأهم القوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار في مصر لعرضه على المستثمر الفرنسي لجذبه للاستثمار في السوق المصري.

كما أضاف علاء دياب عضو المجلس ورئيس لجنة التجارة، أن تحسين التجارة بين مصر وفرنسا تأتي على رأس أولويات المجلس بصفة عامة واللجنة بصفة خاصة، حيث يقوم المجلس حالياً بإجراء متابعة لكافة التشريعات والمعوقات التي تقف عائقً أمام زيادة التجارة بين البلدين.

وأشار كريم رفعت عضو المجلس ورئيس لجنة الإعلام، إلى أن اللجنة تجري حالياً اتصالات مع أكبر دوائر الإعلام الرئيسية في فرنسا للتواصل معها، وشرح حقيقة الأوضاع في مصر وكذلك مستقبل العلاقات بين البلدين.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان