إعلان

الدولار يستقر أمام الجنيه.. وطرح 9.2 مليار دولار في 154 عطاء

03:32 م الخميس 16 يناير 2014

الدولار يستقر أمام الجنيه.. وطرح 9.2 مليار دولار ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات البنوك اليوم الخميس بعد هبوط نسبي خلال تعاملات أمس الأربعاء، بينما وصل إجمالي ما طرحه البنك المركزي المصري للبيع للبنوك من خلال آلية العطاءات إلى 9.2 مليار دولار في 154 عطاء دوري واستثنائي.

وأعلن البنك المركزي المصري عبر موقعه الإلكتروني اليوم الخميس أنه باع 38.6 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار تم طرحهم للبيع للبنوك خلال عطاءه الـ 151، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء 6.9522 جنيه وهو نفس السعر خلال عطاء أمس الأربعاء.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، استقر الدولار أمام الجنيه المصري، ليبلغ سعره 6.9621 جنيه للشراء، و6.9922 جنيه للبيع.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ أواخر ديسمبر قبل الماضي وحتى اليوم الخميس إلى 6.5 مليار دولار خلال 151 عطاء، بالإضافة إلى 2.7 مليار دولار في 3 عطاءات استثنائية خلال شهور أبريل ومايو وأكتوبر الماضية ليصل إجمالي ما تم طرحه إلى 9.2 مليار دولار.

ويشهد سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك حالة التباين خلال الأسبوعين الأخيرين بعدما ارتفع خلال 3 أسابيع بنحو 7 قروش في 7 عطاءات للبنك المركزي.

واستمر الدولار في الانخفاض أمام الجنيه في الشهور الخمسة التي تلت قيام الجيش بالإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي إثر مظاهرات حاشدة في 30 يونيو طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان