إعلان

''انخفاض غير مسبوق'' للدولار أمام الجنيه منذ بدء عطاءات المركزي في ديسمبر

04:22 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك العاملة في مصر، اليوم الأربعاء، 8 قروش دفعة واحدة للمرة الأولى منذ بداية أزمة ارتفاع الدولار أمام الجنيه بداية نوفمبر الماضي وعمل البنك المركزي بنظام العطاءات لبيع الدولار للبنوك منذ أواخر ديسمبر الماضي، بعد ضغط من عطاء استثنائي للبنك المركزي اليوم.

وطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، 1.3 مليار دولار للبيع للبنوك خلال عطاء غير دوري، وذلك لمقابلة الطلبات القائمة لدى البنوك لتمويل استيراد عدد من السلع الاستراتيجية.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، انخفض الدولار أمام الجنيه المصري انخفاضًا غير مسبوق خلال 10 أشهر هي عمر أزمة ارتفاع الدولار في مصر، ليبلغ سعره 6.9051 جنيه للشراء، و6.9352 جنيه للبيع.

وبدأ الدولار في الهبوط أمام الجنيه منذ أكثر من نحو شهرين عقب أحداث 30 يونيو وما تلها من الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، حيث ساهم في هذا الهبوط الحصول على 5 مليارات دولار منها من الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى انحسار الطلب على الدولار في ظل حالة التوتر السياسي والترقب الذي يصاحبها من قبل أصحاب الطلب على العملة الأمريكية، ولكنه كان ينخفض انخفاضات طفيفة خلال الأسابيع الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان