إعلان

57 ألف جنيه حصيلة بيع 23 هدية لوزراء ومسئولين بالحكومة

06:15 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

كتب - أحمد عمار:

انتهى اليوم الأربعاء، فعاليات المزاد الثاني الذي نظمته وزارة المالية، لبيع هدايا الوزراء وكبار المسئولين التي تلقوها من الدول الصديقة، وكانت أبرز المعروضات ساعتين تلقاهما الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومجموعة هدايا تلقاها رئيس الوزراء السابق.

وأوضح لطفي شندي رئيس هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، الأربعاء، أن المزاد الذي يعد الثاني لبيع هدايا الوزراء حقق حصيلة بلغت نحو 58 ألف و845 جنيهاً من بيع 23 هدية من بين 29 هدية تم عرضها بالمزاد، لافتاً إلى أن الهدايا الست الأخرى لم يتم الموافقة على بيعها، حيث أن السعر المعروض لم يصل للتقديرات الموضوعة من قبل المثمنين.

وقال إن الحصيلة التي يحققها المزاد تزيد بنحو الضعف عن التقديرات التي وضعها الخبراء والمثمنون، مبيناً أن الهدايا ضمت مجموعة من الساعات والفازات وسيف من الفضة ومجسمات لمراكب شراعية وساعات مكتب وعدد من المنتجات اليدوية الفاخرة، حيث قدرت الهدايا الـ 23 بمبلغ 27 ألف و750 جنيها فقط، وهو ما يعني أن الزيادة في الحصيلة تقارب الثلاثين ألفاً.

وعن الهدايا التي لم يتم بيعها، أوضح شندي إلي أن سيتم تنظيم مزاد آخر الشهر المقبل لبيعها.

وقال ''إنه سيتم توريد إجمالي المبلغ إلي حساب الخزانة العامة بالبنك المركزي المصري، تطبيقاً لقرار رئيس الوزراء ببيع هدايا الوزراء وكبار المسئولين وتحصيل قيمتها لصالح الخزانة العامة''.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان