إعلان

انخفاض طفيف للدولار أمام الجنيه في عطاء المركزي الـ 99

02:59 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضه الطفيف أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك العاملة في مصر في أول عطاءات شهر سبتمبر.
 
وأعلن البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، أنه باع نحو 38 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار تم طرحهم للبيع للبنوك خلال عطاءه الـ 99، وبلغ أقل سعر مقبول خلال العطاء 6.9752 جنيه مقابل أقل سعر مقبول خلال عطاء الخميس الماضي 6.9757 جنيه.
 
وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، انخفض الدولار أمام الجنيه المصري انخفاضًا طفيفًا، ليبلغ سعره 6.9851 جنيه للشراء، و7.0152 جنيه للبيع.
 
وبلغ إجمالي ما طرحه البنك المركزي للبيع للبنوك خلال شهر أغسطس الماضي نحو 440 مليون دولار من خلال 11 عطاءًا بلغت قيمة ما طرحه في كل واحد منها 40 مليون دولار.
 
وبدأ الدولار في الهبوط أمام الجنيه منذ أكثر من نحو شهرين عقب أحداث 30 يونيو وما تلها من الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، حيث ساهم في هذا الهبوط الإعلان عن مساعدات دولارية بالمليارات من دول الخليج لمصر، ووصول 5 مليارات دولار منها من الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى انحسار الطلب على الدولار في ظل حالة التوتر السياسي والترقب الذي يصاحبها من قبل أصحاب الطلب على العملة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان