إعلان

سوديك: قيمة أرض مشروع ''إيستاون'' مسددة بالكامل وملكيتها قانونية

04:47 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار ''سوديك''، إن ثمن أرض مشروع ''ايستاون'' مسددة بالكامل للجهة الإدارية البائعة، وأنه ملكية الأرض قانونية.

وأوضحت الشركة، في بيان تلقى مصراوي، نسخة منه الثلاثاء، أن ''سوديك'' حاصلة على حكم من القضاء الإداري في شهر يونيو الماضي، بنهاية النزاع المثار بينها وبين الجهة الإدارية بشأن هذه الأرض.

جاء ذلك رداً على ما يثار حول القضية المتهم فيها إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وعزت عبدالرؤوف عبد القادر رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية سابقاً، وفؤاد مدبولي وحسن خالد فاضل ومحمد أحمد عبد الدايم نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، ورجل الأعمال مجدي راسخ، المعروفه إعلامياً "سوديك"، بالتربح وإهدار المال العام وتربيح الغير، وذلك عن طريق تخصيص أراضي الدولة بأسعار زهيدة لشركة "سوديك" على نحو أضر بالمال العام بقيمة 970.7 مليون جنيه، فضلاً عن التصريح له ببيع مساحة مليون متر من هذه الأرض للغير على خلاف القواعد المقررة قانوناً، بما ربحه بمبلغ مالي آخر مقداره 81 مليون جنيه.

وأضافت ''سوديك'' في بيانها، أنه تم استصدار كافة تراخيص البناء لكامل المراحل الأولية لمشروع إيستاون ريزدنس، وهي المراحل التي تشمل جميع الوحدات المكتتب بها.

ونوهت، إلى أن الشركة قامت في يوليو الماضي، بالتعاقد مع شركات المقاولين لتنفيذ الوحدات الخاصة بالمشروع وذلك التزاما منها تجاه عملائها، وأنه جاري الآن تنفيذ أولى مراحل الأعمال الإنشائية للمشروع طبقاً للجدول الزمني التنفيذي للمشروع.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قررت تأجيل ثاني جلسات إعادة محاكمة وزير الإسكان الأسبق، محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال الهارب مجدى راسخ في قضية "سوديك"، و 4 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المتهمين فيها بإهدار مليار و200 مليون جنيه من المال العام لجلسة 17 نوفمبر المقبل لتقديم النيابة العامة المذكرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان