إعلان

منير فخري عبد النور: اتفاقية الكويز في مصلحة مصر

10:52 ص السبت 14 سبتمبر 2013

كتبت - سحر عزام:

قال منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة أن الاتهامات التي تعرض لها الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية السابق بالخيانة والعمالة في غير محلها وتجاوزت كل الحدود على حد قوله، لافتا إلى أن البرادعي رجل مثالي ويسعى للحفاظ على صورته الدولية كرجل سلام باعتبار حاصل على جائزة نوبل في السلام.

وقال عبدالنور في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''لقاء خاص'' المذاع على قناة ''ام بي سي مصر'' مساء أمس الجمعة :''البرادعي أخطأ بعدم التفرقة بين الناشط الحقوقي ورجل السلام وبين رجل السياسة الذي يستطيع اتخاذ قرارات وتحمل مسؤوليتها، وهو أخطأ بقبوله لمنصب نائب رئيس الجمهورية''.

وعن مدى استفادة مصر من اتفاقية الكويز أكد وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية للولايات المتحدة تصل سنويا لمليار دولار بفضل هذه الاتفاقية، لافتا إلى أن السلع المصدرة للولايات المتحدة مصنوعة بأيادي مصرية ومن خلال مصانع على أراضي مصر ولكن بالاعتماد على مدخلات وليس مادة خام من إسرائيل لا تتجاوز 10%.

وأشار منير فخري عبدالنور لوجود مشكلة بين مصر وتركيا في الوقت الراهن بسبب خطابات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، لافتا إلى أن أردوغان قد تجاوز كل الخطوط الحمراء على حد قوله.

وعن إمكانية تدخل وزارة التجارة والصناعة في مصالحة مع وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد أوضح عبدالنور أن هذا الأمر ليس من اختصاص الوزارة وأن ملف المصالحات مع رجال الأعمال من اختصاص وزارة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان