إعلان

عمران: نسعى لتعديل قواعد التداول وقيد شركتين برأسمال 10 مليارات جنيه

08:47 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

قال رئيس البورصة المصرية يوم الاثنين إن هناك مساعي من أحد بنوك الاستثمار لقيد شركتين جديدتين برأسمال يصل إلى عشرة مليارات جنيه (1.43 مليار دولار) خلال الربع الأول من 2014.

وقال محمد عمران في تصريحات لرويترز على هامش اجتماع الجمعية المصرية للأوراق المالية مع مسؤولي البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية يوم الاثنين إن إحدى الشركتين تعمل بقطاع الأسمدة بينما تعمل الأخرى بقطاع الاسمنت.

وأضاف ''أحد بنوك الاستثمار يتحدث معنا في البورصة لقيد شركتين يتراوح رأسمال كل منهما بين أربعة الى خمسة مليارات جنيه خلال فترة أربعة إلى ستة أشهر.''

وتابع ''الحديث عن قيد وليس طرح... سيكون هناك فترة سماح ثلاثة أشهر عند القيد للطرح ومن الممكن ان تمتد ثلاثة أشهر أخرى.''

وتنص قواعد القيد في البورصة المصرية على ضرورة طرح ما لا يقل عن عشرة بالمئة من أسهم الشركة للتداول الحر.

وامتنع عمران عن الخوض في تفاصيل حول أسماء الشركتين.

ومنذ طرح اسهم عامر جروب في 2010 لم يجر قيد أي شركة جديدة في بورصة مصر.

وخلال الشهر الماضي جري شطب أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة من مؤشرات البورصة بعدما استحوذت أو.سي.آي ان.في الهولندية على نحو 97 بالمئة من اسهمها في يوليو.

وقبل عملية الاستحواذ كانت أوراسكوم للإنشاء أكبر شركة بالبورصة من حيث القيمة السوقية.

وتكافح البورصة من أجل جذب مستثمرين جدد للسوق الذي يعاني من شح السيولة وتخوف المستثمرين الأجانب والمصريين من ضخ أموال جديدة في ظل حالة من عدم التيقن السياسي والاقتصادي في البلاد.

من ناحية أخرى، قال عمران إن اجتماع مجلس إدارة البورصة المقبل سيناقش عددا من القرارات المتعلقة بالتداول، ووفقا لمصادر بالبورصة سيعقد هذا الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل.

وقال إن تلك القرارات ستشمل ''زيادة عدد ساعات عمل بورصة النيل وتوحيد الحدود السعرية لجميع الأسهم وتقليص فترة إيقاف تداول الأسهم إلى ربع ساعة فقط بدلا من نصف ساعة عند هبوطها أو صعودها أكثر من خمسة بالمئة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان