إعلان

وزير المالية بعد حرق الوزارة: استمرار التخريب يؤكد تعمد فصيل حرق أموال المصريين

12:03 م الجمعة 16 أغسطس 2013

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، إن قوات الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية وسيارات الاطفاء التابعة للقوات المسلحة، نجحا في إخماد الحريق الذي نشب مساء أمس الأول بابراج وزارة المالية، مشيداً بالجهود التي بذلت من جميع الأطراف للسيطرة على الحريق في أسرع وقت.

وأضاف وزير المالية في بيان للوزارة الجمعة تلقى مصراوي نسخة منه، ''أن ما تشهده مصر حالياً من حوادث حرق وتخريب للممتلكات العامة والخاصة، أمر غير مبرر على الإطلاق، فهي في النهاية ممتلكات وأموال جموع المصريين، ومهما كان هناك خلاف سياسي أو حتى نزاع فإن ما يحدث أمر لا يوجد وصف له سوى أنه أعمال تخريبية ضد الوطن''.

وتابع ''إن ما تعرض له مقر وزارة المالية بمدينة نصر من حرق وتخريب متعمد، هو جريمة ضد مصر، محذراً من ان استمرار تلك الأعمال غير المسئولة، سيوجد شرخ نفسي في المجتمع الذي سيتأكد من أن هناك فصيل يتعمد تدمير ممتلكات وأموال المصريين''.

وتسبب الحريق في خسائر فادحة بأبراج المالية، بخلاف تدمير أكثر من 80 سيارة وأتوبيس تابعة للوزارة.

وكلف الوزير رؤساء القطاعات بالوزارة بإجراء حصر شامل للخسائر التي خلفها الحريق، كما طلب الوزير تعاون العاملين بالوزارة لتشكيل لجان للدفاع عن الوزارة وتأمين مبانيها وإزالة أثار التخريب.

وطالب الوزير كل العاملين بالوزارة بالتكاتف وبذل أقصى جهد لاستئناف العمل بالوزارة دعماً لمصر في هذا الوقت العصيب، مشيداً بما بذله رجال أمن الوزارة وعدد من السائقين وموظفي الوزارة من جهد وتصديهم للمخربين الذين يشيعون فساداً في المجتمع.

من ناحيته، قام المهندس إبراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق،  بالتنسيق لحضور لجنة مشتركة من المقاولون العرب وهيئة بحوث البناء لإجراء معاينة فنية للأبراج وزارة المالية للاطمئنان على عدم تأثير الحريق على المباني، خاصة في الأدوار التي تعرضت للتدمير بالكامل، بجانب إعداد خطة عاجلة بتوقيتات محددة لإعادة الأوضاع بمباني الوزارة لطبيعتها في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان