إعلان

تقرير أمريكي: أحداث ''رابعة والنهضة'' ستؤثر بشدة على الاقتصاد المصري

05:22 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال موقع ''ماركت بلاس'' الأمريكي، إن الحكومة المصرية المدعومة من الجيش أعلنت حالة الطوارئ، أمس الأربعاء، لمدة شهر، بينما واصل مؤيدو الرئيس ''المخلوع'' محمد مرسي الاشتباك مع قوات الأمن في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت قوات الأمن المصرية قد قامت بفض اعتصامي مؤيدو الرئيس السابق محمد مرسي، بميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر، وأسفرت الأحداث وما تبعها عن مقتل وإصابة المئات.

وأضاف الموقع المعني بالشئون الاقتصادية حول العالم، خلال تقرير أمس الأربعاء، أن الصحفية بالقاهرة كيمبرلي آدمز، قالت إن أحداث الأمس ستلقي بظلالها الصغيرة والكبيرة على اقتصاد البلاد.

وقالت ''آدمز'' - بحسب الصحيفة - ''لم يخرج أحد أمس لبيع الخبز أو الورد، لم يخرج أحد لبيع أي شيء، حتى القطاعات الكبير في الاقتصاد كالبنوك والبورصة، حيث أغلقت البنوك بالأمس مبكرًا بسبب أحداث العنف، كما أعلنت البورصة أنها ستغلق غدًا''.

وكانت البورصة قد أعلنت أمس الأربعاء، أنها ستقوم بوقف التعاملات بالبورصة، اليوم الخميس، بسبب تعليق العمل في البنوك، وأنه سيتم استئناف التداول مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت ''آدمز'' أنه عقب الإطاحة بمرسي تدفقت الأموال إلى مصر من الدول الخليجية، وتحسنت الأسواق، وارتفعت الصادرات، ولكن الآن سيبدأ المجتمع الدولي في فقدان ثقته في مصر.

وتابعت: ''بعد هذا التغيير - تقصد الإطاحة بمرسي ووضع خارطة طريق جديدة - رأينا الأسواق تتحسن، والصادرات ترتفع، ورأينا الكثير من الأشياء التي عززت ثقة المجتمع الدولي في مصر، ولكننا خسر المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.7 بالمئة خلال تعاملات اليوم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان