إعلان

الببلاوي و12 وزيرًا يعلنون بدء إعداد خارطة طريق اقتصادية

04:20 م الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

ناقش الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء خلال ترأسه لاجتماع، اليوم الاثنين، البدء في إعداد وثيقة خارطة طريق اقتصادية ورؤية استراتيجية لمستقبل أفضل لمصر، وعرض رؤية واستراتيجية الحكومة للفترة القادمة بجداول زمنية للمشروعات العاجلة والمشروعات طويل الأجل حتى يتم الاستفادة منها حاليًا ومستقبلًا في الحكومات القادمة.

وحضر الاجتماع كلٌ من وزراء السياحة، والكهرباء والطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، والتجارة والصناعة، والاستثمار، والتخطيط، والطيران المدني، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والإسكان، والبترول والثروة المعدنية.

وتم الاتفاق على أن تتناول الوثيقة الوضع الراهن للاقتصاد وأهم التحديات التي تواجهه خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى الرؤية الاقتصادية والاجتماعية وأهم التوجهات الاستراتيجية للمرحلة القادمة والتي تشمل الخطط العاجلة، وكذا الخطط طويلة ومتوسطة الأجل، وأيضًا الاحتياجات المالية العاجلة لتأمين مصادر الطاقة والسلع التموينية الأساسية، وتحديد فرص الاستثمار التي يتم الترويج لها في الفترة القادمة، والتعامل مع مشكلة البطالة.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة أن تراعي الوثيقة محور العدالة الاجتماعية وذلك من خلال مراعاة محدودي الدخل وعدم فرض مزيد من الضرائب، والعمل على سرعة دوران العجلة الاقتصادية.

ووجه "الببلاوي" خلال الاجتماع بسرعة حصر وسداد مستحقات المقاولين لدى الحكومة، وسرعة الانتهاء من مشروعات البنية الأساسية (الإسكان - الصرف الصحي - النقل - الكهرباء)، وأيضًا العمل على ضبط العجز في الموازنة العامة، وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات.
بينما كلف "الببلاوي" وزراء التخطيط، والمالية، والاستثمار بإعداد هذه الوثيقة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها مع نهاية شهر أغسطس الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان