إعلان

زعزوع: 35% تراجعاً في حركة السياحة منذ أحداث 30 يونيو

03:13 م الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن معدلات السياحة الوافدة إلى مصر تراجعت مع بداية شهر يوليو الجاري، لتنخفض الحركة السياحية إلى مصر بنحو 35 بالمئة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، نتيجة للأحداث التي تشهدها مصر حالياً، منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية - في تقرير لها نشرته أمس الاثنين على موقعها الإلكتروني - عن "زعزوع" قوله، إن مصر استقبلت نحو 6 ملايين سائح منذ بداية العام الجاري 2013، وحتى أول أمس، لافتاً إلى أن إيرادات مصر من السياحة بلغت نحو 4.4 مليارات دولار، خلال النصف الأول من العام الجاري، وهي نتيجة تراجع إنفاق السائح في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 67 دولاراً، مقابل أكثر من 100 دولار للسائح في 2012.

وأضاف أن مصر استقبلت نحو 14.7 مليون سائح خلال عام 2010، بإجمالي حجم إيرادات بلغ نحو 12.5 مليار دولار، ووصل العدد بنهاية 2012 إلى نحو 11.5 مليون سائح، وإجمالي إيرادات 10 مليارات دولار فقط.

وتوقع وزير السياحة، أن تشهد الحركة السياحية في مصر رواجاً كبيراً خلال الفترة المقبلة، متوقعاً نمواً أكبر بكثير من المعدلات التي كان يتم استهدافها، لأن هناك رغبة كبيرة في القدوم إلى مصر حالياً، وهو ما يؤكد أن استقرار الأوضاع في الشارع المصري يؤدي إلى الوصول لنتائج قوية وسريعة للسياحة المصرية.

واعتبر "زعزوع" أن ما تشهده مصر حالياً من عدم استقرار في الشارع المصري، سيتم تجاوزه خلال الفترة القليلة المقبلة، وستدخل مصر في مرحلة الاستقرار الوطني، وسيتم تطبيق خريطة الطريق كما يرغب الشعب المصري ويطلبها من القيادة السياسية الحالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان