إعلان

التأمينات الاجتماعية توافق على منح 1268 معاشاً استثنائياً

11:14 ص الأربعاء 03 يوليه 2013

كتب - مصطفى عيد:

وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية، خلال اجتماعها أمس، الثلاثاء، برئاسة الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، على منح 1268 معاشاً استثنائياً.

وقالت الوزارة خلال بيان لها، اليوم الأربعاء، أن أصحاب هذه المعاشات من ذوي الظروف الاجتماعية والمرضية الصعبة، أو الذين لم يستكملوا مدة العشر سنوات في الجهات التي كانوا يعملون بها، سواء الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، وهي المدة الموجبة لحصولهم على المعاش عند بلوغ سن التقاعد، وتبلغ التكلفة الإجمالية المخصصة لتمويل هذه المعاشات حوالي 1.9 مليار جنيه سنوياً.

كما وافقت الوزيرة على منح معاشات استثنائية لاثنين من شهداء الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم في الأحداث الأخيرة، وذلك تقديراً لجهودهما ومراعاة لظروف أسرتيهما الناجمة عن الاستشهاد وفقد العائل.

ومن جانبها أوضحت ثريا فتوح رئيس الهيئة القوية للتأمين الاجتماعي - صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص -، أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية رقم 210 وافقت على منح معاش استثنائي لعدد 498 حالة من بين الحالات المشار إليها، والذين كانوا يعملون في شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وأضافت أن القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2012 يتيح الفرصة أمام المؤمن عليهم أو المستحقين عنهم للحصول على معاشات استثنائية لمواجهة الظروف الاجتماعية أو المرضية، شرط أن يتوافر لدى المؤمن عليه مدة تأمينية لم يتمكن من صرف مستحقاته التأمينية عنها، وأن يكون أمضى مدة خدمة لدى الحكومة أو القطاع العام، حيث يتم منح المعاش الاستثنائي طبقاً للظروف الاجتماعية أو المرضية لكل حالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان