إعلان

صحيفة أمريكية: عزل مرسي منح الأمل لرجال الأعمال في مصر

02:13 م الأربعاء 17 يوليو 2013

كتبت – سهر هاني:

أكدت تقارير اعلامية أجنبية، أن ابتعاد الرئيس السابق مرسي عن السلطة كان السبب في استعادة الكثير من رجال الأعمال المصريين تفاؤلهم بالسوق المصري، عقب اتهامهم لمرسي بأنه فشل في التعامل مع المشكلة الاقتصادية التي واجهتها مصر الفترة الماضية بشكل حرفي ومناسب.

ووفقًا لصحيفة " the National" الأمريكية، فقد قال مدير أحد بنوك الاستثمار في مصر، عمر شينيتي، إن نظرة رجال الاعمال نحو الاعمال الصغيرة والمتوسطة قد تغيرت للأفضل واصبح لديهم أمل بها، كما أن قروض الدول العربية التي وصلت لـ 12 مليار دولار حتى الآن، ستُجنب الاقتصاد المصري من السقوط مرة أخرى.

واضاف الشينيتي انه في هذه الأثناء تعهد العديد من رجال الاعمال واهمهم نجيب ساويرس – أحد مالكي مجموعة شركات اوراسكوم التي تعد من اكبر وأهم الشركات الخاصة في مصر - بأنه سيستثمر في البلد كما لم يستثمر من قبل.

وتابع عمر الشينيتي، انه برغم اننا لا نعلم حاليا ماذا سيحدث بعد ذلك، إلا أن اغلب الاستثمارات الصاعدة حاليا ليست بسبب استقرار الوضع الاقصادي ولكن رغبة فى منع جماعة الاخوان المسلمين من الانتفاضة مرة اخرى.

ويري محمد الصاوي الرئيس التنفيذي لشركة مصر للمقاولات، أن رئيس الوزراء المؤقت " حازم الببلاوى" يعد أحد الاسباب التي تدعو رجال الاعمال المصريين حاليا للاطمئنان.

واشار إلى انه في الوقت الذي قام فيه دكتور حازم الببلاوى بتعيين "زياد بهاء الدين" رئيس هيئة الرقبة المالية كنائب لرئيس الوزراء ، و"أحمد جلال" المدير العام لمنتدي البحوث الاقتصادية كوزير للمالية ، و "اسامة صالح" لوزارة الاستثمار والذين اطلقت عليهم شركة "فاروس القابضة" لتداول الارواق المالية "الرائعين الاربعة"، لا يمكننا الا نتذكر ما قام به الرئيس السابق مرسي بتعيين أعضاء جماعة الاخوان المسلمين الغامضين بالنسبة للمجتمع للتحكم في مقاليد الاقتصاد المصري – بحسب الصاوى – .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان