إعلان

ستاندرد اند بورز تثبت التصنيف الائتماني لمصر بسبب مليارات الخليج

11:34 ص الأربعاء 17 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

ثبتت وكالة ستاندرد اند بورز أمس الثلاثاء تصنيفها لديون مصر السيادية بالعملة الصعبة عند "سي سي سي+"، مشيرة إلى أن منحا ومساعدات خليجية للقاهرة ستساعد البلاد على تفادي أزمة في ميزان المدفوعات.

ونقلت رويترز عن ستاندرد اند بورز قولها في بيان صدر في وقت متأخر أمس إنها أبقت على نظرتها المستقبلية لتنصيف مصر مستقرة.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني الأمريكية إن المساعدات النقدية والقروض والمنح البترولية المقدمة من السعودية والكويت والإمارات "تقلل فرص تعرض مصر لأزمة في ميزان المدفوعات."

وأعلنت الدول الخليجية الثلاث عن منح ومساعدات لمصر الأسبوع الماضي بقيمة إجمالية 12 مليار دولار، تشمل منحا نقدية وقروضا ومنتجات بترولية.

وقالت ستاندرد اند بورز "نرى في الدعم الذي أعلن عنه في الآونة الأخيرة - ويعادل 4.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في 2013 - دليلا على استعداد المانحين لتقديم التمويل عند الحاجة لتفادي أزمة في التمويل الخارجي".

ومصر حاصلة على تصنيف Caa1 من موديز انفستورز سرفيس مع نظرة مستقبلية سلبية في حين تصنفها "فيتش" للتصنيف الائتماني عند مستوى أعلى من ذلك يبلغ "بي -" ولكن مع نظرة مستقبلية سلبية أيضا.

وقالت ستاندرد اند بورز إنها تقدر صافي الالتزامات الخارجية لمصر عند مستوى يبلغ 22 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام، واعتبرته مستوى "متواضع نسبيا".

وأضافت "نتوقع أن يظل التوتر السياسي محتدما في مصر وأن تظل الإجراءات - في المدي القصير على الأقل - عاجزة عن معالجة ضعف المركز المالي الخارجي لمصر وعجز الميزانية المرتفع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان