إعلان

وزير التخطيط المرشح: الوقت غير مناسب لمفاوضات قرض صندوق النقد

03:19 م الإثنين 15 يوليه 2013

كتب ـ محمد غايات:

أكد الدكتور أشرف العربي المرشح لوزارة التخطيط، أن الحكومة الجديدة لابد وأن تكون حكومة إنجازات تعمل على تحقيق مطالب المواطن في أسرع وقت، موضحاً أن الوقت غير مناسب لبدء تفاوضات حول قرض صندوق النقد الدولي، لأن المرحلة الانتقالية الحالية بها استحقاقات سياسية واجتماعية.

وأضاف ''العربي'' في تصريحات اليوم الاثنين، أنه لابد من التركيز في هذه المرحلة على الخطاب السياسي وإعلان المصالحة لأن مصر لن تنهض إلا بتضافر جهود أبنائها، مشيراً إلى أن الاحتياطي النقدي متزن ولا بأس به إلى جانب وجود معونات عاجلة من الدول الأخرى.

ولفت إلى أن المجموعة الاقتصادية ستتبع خطة عمل سريعة تهدف لتقديم مجموعة من الخدمات التي يشعر بها المواطن خلال المرحلة الانتقالية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد المرشح لتولي وزارة الزراعة، في تصريحات صحفية، أن من أولويات الوزارة في المرحلة القادمة وضع الفلاح في المقدمة، والاستفادة من الموارد الزراعية، وتوسيع المساحة الزراعية لزيادة الإنتاج بالإضافة إلى الاهتمام بالمحاصيل التصديرية.

وفي نفس السياق، وصل منذ قليل المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة بحكومة قنديل، لمقر مجلس الوزراء لمقابلة حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري، للتشاور حول توليه نفس الحقيبة الوزارية في الحكومة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان